الوكالة الأمريكية للتنمية : تدعم مشروعات الطاقة الشمسية بأفريقيا

  • كتب : وسيم إمام – عادل فريج

    كشفت السفارة الأمريكية في نيجيريا  أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستمنح شركات الطاقة الشمسية في دول أفريقيا جنوب الصحراء مليونين و620 ألفا و650 دولارا أمريكيا عبر برنامج "باور أفريكا" الذي تديره الوكالة لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في أفريقيا.

    وذكر بيان صادر عن السفارة الأمريكية بنيجيريا " أن هذه المنحة ستوفر امدادات كهرباء يعتمد عليها وبأسعار معقولة لما يقرب من 300 مرفق من مرافق الرعاية الصحية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى"، مشيرا إلى أن حوالي 60% من مرافق الرعاية الصحية في أفريقيا جنوب الصحراء لا تصلها الكهرباء مستدامة .

    وأضاف البيان " أن 34 % فقط من المستشفيات و28 % من العيادات الصحية لديها كهرباء على مدار 24 ساعة"، وأكد البيان على أن "الطاقة تعد أمرا بالغ الأهمية لتشغيل الأجهزة الأساسية والمعدات الطبية والتعقيم وتخزين اللقاحات والأدوية في البرادات وكذلك الأضواء لتقديم خدمات الرعاية الصحية المستمرة، وتعزيز جهود الاستجابة للأوبئة، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)".

    وأوضح البيان أن الشركات ستستخدم تمويل برنامج "باور أفريكا"، الذي تديره الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتوفير حلول لتعزيز توليد الكهرباء عبر الخلايا الشمسية خارج الشبكة لـ 288 منشأة رعاية صحية في الدول التسعة التي يشملها البرنامج.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن