رئيس وكالة الفضاء:مصر تمتلك الخبرات لتصنيع تكنولوجيا الأقمار الصناعية

  • قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، إن مصر تمتلك الخبرات والكفاءات في تصنيع ونقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية، وإن الوكالة تعمل على بناء وتصنيع الأقمار الصناعية بالتعاون مع جهات مصرية و أجنبية.

    جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور حول "دور تكنولوجيا الفضاء في ازدهار الدولة".

    وأضاف القوصي أن الوكالة ستستعين بثلاثة طلاب من الجامعات المصرية الذين اشتركوا في التدريب الصيفي للوكالة هذا العام ليكونوا ضمن فريق عمل وكالة الفضاء المصرية وأن معهد العبور به طلاب على مستوى متميز ويمتلك الكفاءة وهذا نظرا لما قاموا به أثناء التدريب الصيفي من مجهود ينم عن علم ودراسة.

    واستعرض القوصي دور وكالة الفضاء في دعم ومساعدة الجامعات المصرية عن طريق نقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء وتدريب طلاب الجامعات المصرية. من جهته، تحدث الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة عن دور وكالة الفضاء المصرية في تنفيذ برنامج الفضاء الوطني، مستعرضا المشروعات التي تمتلكها وكالة الفضاء خلال الوقت الحالي.

    وأكد الدكتور عبد الله الدهشان رئيس مجلس إدارة معاهد العبور أهمية تلك الندوة العلمية عن الفضاء ودوره في المجتمع، خاصة وأن تكنولوجيا الفضاء تعد من أهم التكنولوجيات في تقدم الدول، مشيدا بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لما بها من كفاءات علمية تساعد معاهد العبور على التقدم و التطور في هذا المجال.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن