Netflix تستعين بالبشر في تحديد أولويات العروض

  •  

    كيف تختار منصات مثل YouTube و Netflix مقاطع الفيديو التي تقترح عليك مشاهدتها يعتمد هذا إلى حد كبير على الخوارزميات التي تأخذ بعين الإعتبار مقاطع الفيديو التي شاهدتها في الماضي وتحاول التوصية بمقاطع الفيديو والأفلام الأخرى التي تعتقد أنها تمتاز بنفس السياق. ما مدى دقة هذه التوصيات؟ في بعض الأحيان يمكن أن تكون تلك التوصيات جيدة، ولكن هل هذه هي بالضرورة أفضل طريقة للقيام بذلك؟

     

    ربما لا، لأنه يبدو أن Netflix قررت البدء في إختبار المحتوى المُقترح من قبل الإنسان من خلال ميزة تُدعى ” Collections | المجموعات “. بطريقة ما، سيكون هذا مشابهًا لنظام التوصيات الحالي حيث يوصي المستخدمين بمشاهدة عروض جديدة. ومع ذلك، يتم تجميع مقاطع الفيديو في فئات مختلفة مثل ” Let Let’s Keep It Light ” أو ” Dark & Devious TV Shows ” أو ” Prizewinning Movie Picks “.

     

    هذا يبدو مشابهًا لأنظمة التوصيات الأخرى التي تستخدمها منصات أخرى مثل Spotify، حيث أنه بدلاً من كونها تستند على النوع، فإنها تعتمد على الحالة المزاجية أو الفئة. أكدت Netflix أنها تختبر هذه الميزة بالفعل، على الرغم من أن الشركة لم تصل بعد إلى حد التأكيد على أنها ستصبح ميزة دائمة.

     

    في بيان أدلى به لموقع TechCrunch، قال متحدث باسم شركة Netflix : ” نحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة لربط المعجبين بنا بالعروض التي نعتقد أنهم سيحبونها، لذلك نحن نختبر طريقة جديدة لتصنيف عروض Netflix إلى مجموعات على تطبيق Netflix لمنصة iOS. تختلف إختباراتنا بشكل عام في المدة التي تستغرقها وفي البلدان التي تتم فيها، وقد تصبح أو لا تصبح ميزات دائمة في خدمتنا “.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن