" ايتيدا " : احتضان شركات تكنولوجية ناشئة جديدة وسط ازدهار بيئة الابتكار وريادة الأعمال

  • كتب : باسل خالد - محمد شوقي

     

    كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا "  عن قبول 7 مشروعات تكنولوجية ناشئة جديدة في حاضنة أعمال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع للهيئة وذلك بعد فوزهم بالنسخة الثامنة والعشرين من مسابقة خطط الأعمال "ستارت أي تي" (Start IT).

    وتتضمن قائمة الشركات الناشئة الفائزة Analog Designer’s Toolbox (ADT)، والتي تقدم أداة تشغيل إلكترونية ذاتية مصممة خصيصًا للمهندسين المبرمجين، وتوفر حلولًا تعمل على تيسير مهمة مهندسي تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة (Analog IC design) وتساهم في تطوير التدريب والتعلم في هذا المجال.

    من جهته أكد المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات على أن مناخ ريادة الأعمال وبيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر شهد ازدهارًا كبيرًا خلال الأعوام القليلة الماضية، بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية والقطاع الخاص في هذا الصدد.

     

    أضاف نمو ونضج منظومة ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي في مصر ساهم في جعل الشركات الناشئة أكثر استعدادًا وصمودًا أمام التحديات الناجمة عن وباء فيروس كورونا والذي بدوره كان محفزًا لتسريع عمليات التحول الرقمي وتبني جميع القطاعات لاستراتيجيات جديدة تحفز على استخدام الحلول الرقمية.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن