"أوبر" تدعم أجندة الابتكار والسلامة والتكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع إطلاق Ignite

  • كتب : نهله مقلد  - محمد شوقي

     

    أطلقت شركة " أوبر" سلسلة "Ignite، وهي منصة لتحفيز الحوارات البناءة واستلهام حلول للتحديات التي تواجه المناطق الحضرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وعُقدت الجلسة الافتتاحية من هذه السلسلة يوم 26 يناير، حيث ركزت على موضوع "التكنولوجيا وسلامة النقل"، وتطرقت إلى تطور عناصر الأمان والسلامة التي توفرها التكنولوجيا عبر أساليب النقل المختلفة.

    وأدار الإعلامي شريف عامر، مقدم البرنامج الحواري الشهير على «MBC مصر»، إدارة الفعالية. وشارك في الجلسة متحدثون من بينهم نايف بن حويل، مدير عام السلامة ومتابعة الخدمات في الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية؛ وكارل جنبرت، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة Derq؛ وهارج داليوال، المدير العام لشركة «فيرجن هايبرلوب»؛ وعلي الأطرش، الشريك المؤسس ومدير العمليات في شركة «تريلا»؛ وغاري ويست، المدير الإداري لـOnStar وحلول التنقل المستقبلية في جنرال موتورز أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط؛ وريبيكا باين، مدير أول منتجات السلامة والتأمين لدى أوبر.

    من جهته قال عبد اللطيف واكد، المدير العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة أوبر: "تساهم التقنيات المبتكرة في رسم مستقبل التنقل في المناطق الحضرية بحيث تؤثر على مختلف جوانبها، بدءًا من الشكل الذي ستبدو عليه إلى تأثيرها على حركة الناس. وأطلقت أوبر سلسلة Ignite المكرسة خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إيمانًا منّا بأهمية العمل بشكل جماعي من أجل تعظيم الفرص التي تركز على التكنولوجيا لتعزيز نمو وتقدم مجتمعاتنا".

    من ناحيتها قالت ريبيكا باين، مدير أول المنتج والسلامة والتأمين لدى أوبر: "تأتي السلامة في مقدمة أولوياتنا. ولدينا فريق خاص لابتكار التقنيات وتنفيذ السياسات وتفعيل برامج جديدة لمنع حدوث أي مشكلة متعلقة بالسلامة والتعامل معها بسرعة في حال وقوعها، من القيادة الخطرة إلى النزاعات الشخصية، مع مراعاة المخاوف الإضافية في الوقت الحالي المتعلقة بالصحة والنظافة. أنا سعيدة بمشاركة جهودنا العالمية في مجال السلامة في المناقشات المحلية للمساعدة في تعزيز تدابير السلامة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن