"سباحه مصريه تقهر المستحيل

  •  

    "جنة".. ابنة الاثني عشر عاما وذات الأطراف الصناعية قهرت المستحيل وحققت فضية كأس مصر في السباحة، لكنها تمتلك العديد من المواهب.

    بنبرة طفولية هادئة، وبملامح مصرية خالصة، وثقة تليق ببطلة اعتادت اعتلاء كرسي الفوز وتحقيق البطولات، تحدثت "جنة"، ابنة محافظة دمياط بشمال مصر، ذات الـ"12" ربيعا، لـ"سكاي نيوز عربية"، كاشفة عن المواهب التي تملكها.

    وعلى الرغم من واقعها الصعب؛ فقد تمكنت من تحقيق "ميداليات"، فضية على مستوى الجمهورية في رياضة السباحة، مع أنها تعاني من بتر في قدميها، كما وأن لديها موهبة غنائية متميزة، شهد لها بها الجميع.

    أول المعاناة

    نورا البشبيشي؛ والدة الطفلة "جنة شريف"، كشفت لـ"سكاي نيوز عربية"، أن تفاصيل معاناة جنة بدأت مبكرا؛ وهي في الخامسة من عمرها، حين تبين أنها مصابة بداء جيني نادر يستدعي تدخلا جراحيا ببتر إحدى القدمين إلى ما قبل الركبة.

    وعلى الرغم من صعوبة القرار، وما حمله من آلام، تقول الأم "وافقنا.. لأن هذا كان الحل الوحيد، وبعد إجراء الجراحة عانت جنة صعوبة في الحركة بعد تركيب الطرف الصناعي في القدم المبتورة، ما استدعى قرارا أصعب من سابقه؛ بـبتر القدم الأخرى كي يستقيم سير ابنتي، وبقي الحال هكذا حتى بلغت ’جنة‘، التاسعة من عمرها تقريبا".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن