هوندا تطلق تجاريًا أول سيارة في العالم بتقنية القيادة الذاتية من المستوى الثالث

  • كتب : نهله مقلد – محمد شوقي

    أطلقت شركة هوندا سيارة السيدان «ليجند» لتكون أول سيارة ركاب في العالم مزودة بتقنية القيادة الذاتية من المستوى الثالث تطرح تجاريًا.

    وخلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت عقد يوم 4 مارس 2021، أعلن يويتشي سوجيموتو، رئيس قسم تقنيات المساعدة في شركة هوندا، أن ليجند الجديدة ستجهز بتقنية القيادة الذاتية من المستوى 3، لتكون الأولى من نوعها على مستوى العالم.

    واعترف سوجيموتو بأن هوندا كانت تتحرك ببطء في هذا المجال مقارنة بالشركات المنافسة، لكنه أوضح موقف شركته من خلال تشبيهها بقصة السلحفاة والأرنب، إذ يرى أن شركة هوندا أشبه بالسلحفاة في القصة لأنها تركز على التطوير البطيء بمعايير سلامة عالية حتى تمكنت أخيرًا من تجاوز الشركات المنافسة التي يشبهها بالأرنب، مع أن لهوندا تجربة سابقة في تصميم سيارة ذاتية القيادة دون عجلة قيادة.

    وسيارة ليجند من هوندا مشهورة سابقًا بأنها سيارة سيدان فاخرة، وإحدى السيارات الرائدة في صناعة السيارات اليابانية. ويضيف نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث مزيدًا من المزايا إليها، ويتكون النظام الجديد من نظامين: هوندا سينسينج إليت (Honda Sensing Elite)، وترافيك جام بايلوت (Traffic Jam Pilot)، ويشكلان معًا نظامًا متقدمًا لمساعدة السائق على التحكم في تسارع السيارة وكبحها وتوجيهها، ما يمكنها من القيادة ذاتيًا على الطرقات السريع وتجاوز المركبات والانتقال من حارة أخرى دون مساعدة السائق.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن