الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان تكشف قصة مسلسل "راحوا"

  • حبس المسلسل اللبناني "راحوا"، منذ الحلقة الأولى، أنفاس المتابعين، بفضل الأحداث والتطورات التي شهدها والإنتاج والنصّ الدرامي الذي وضعته الكاتبة كلوديا مرشليان والأداء العالي الذي تميّز به نجوم التمثيل في لبنان.

    وكشفت الكاتبة اللبنانية كلوديا مرشليان، لـ"سكاي نيوز عربية "، أن المسلسل يسلط الضوء على عملية إرهابية حصلت في مكان معين وما يرافقها من تداعيات على شريحة من المجتمع على اختلاف ظروفهم.

    وقالت: "طال الإرهاب الكثير من البلدان هنا وهناك، لكنني اخترت تسليط الضوء على العملية الإرهابية التي أثرت أكثر بالمجتمع اللبناني دون تمييز -رينا- التي وقعت أحداثها الإرهابية في إحدى مقاهي إسطنبول عشية احتفال كان يقام لقدوم العام الجديد وراح ضحيته مجموعة من اللبنانييين".

    وأوضحت مرشليان أنها "لا تتحدث عن الأشحاص نفسهم الذين استشهدوا آنذاك في قصة المسلسل، إنما ناقشته كصورة لحدث إرهابي وليس لأشخاص، ولأنه ترك ألما كبيراً في نفوس المجتمع اللبناني".

    وأضافت: "العمل يتألف من 60 إلى 63 حلقة وسيستمر إلى ما بعد السباق الرمضاني ولن تكون له تتمة بعد انتهاء الأحداث، وسوف يتم الوصول إلى مواقف فرحة من قلب المأساة الأليمة. وهذا المسلسل سوف يضع الأصبع على الجرح من خلال تسليط الضوء على الإرهاب والأمن غير المستتب في العالم والخوف".

    وحول شخصية الكاتبة، قالت مرشليان: "الكتابة تختلف من كاتب إلى آخر وليس بين الرجل والمرأة، بناءً على ما عاشه كل شخص، وكذلك خلفيته الثقافية، فالكتابة تُعد أكثر مادة فنيّة تعبّر عن الذات ونضوج كاتبها وقراءاته وأسفاره ومشاهداته وما عاشه من تجارب".

    وتابعت: "الإنسان هو محور أعمالي وهو همي الوحيد ولا أحبذ العمل القائم على سوء التفاهم أو الذي تدور قصته حول خبرية بعيدة كل البعد عن الإنسان".

     






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن