العملة الرقمية " إيثريوم " تتجاوز 2486 دولار وتطمح للوصول 10 الاف دولار

  • كتب : باكينام خالد

     

     

     

     

    مع اشتعال المنافسة بين العملات الرقمية المشفرة ،  ال 20 الاكثر تداول ، تسعي العملة الرقمية إيثريوم " ETHL/USD   " الى ملاحقة الارتفاع الكبير الذى يشهده سعر البيتكوين ، الذى يناهر 65 الف دولار حاليا ، حيث تجاوز سعر إثيريوم 2486 دولار وهو أعلى سعر لها على الاطلاق وهو يفتح الباب امام تحقيق استراتيجية مؤسسة هذه العملة وهو الوصول الى 10 الاف دولار لاسيما بعد ان اصبحت " إيثريوم " ثاني أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية عند مستويات تاريخية غير مسبوقة بعد اختراق مستويات الـ 2400 دولار. 

     

    وياتى هذا الارتفاع فى اسعار  العملات الرقمية المشفرة مع الاطلاق القوي لمنصة التداولة للعملات الرقمية المشفرة " COINBASE " والتى تجاوز سعر السهم 328 دولار ، خلال أول يوم تداول فى بورصة ناسداك، لتتجاوز القيمة المالية للمنصة نحو 86.8 مليار دولار حيث يعد هذه الادراج هو الاكبر منذ عام 2012 مع طرح أسهم الفيس بوك ، حيث يراهن الكثيرون على هذه المنصة فى التوعية وإعطاء المصداقية ودفعة قوية لتداول العملات الرقمية المشفرة .

     

    من جهته قال سكوت ميلكر المتداول للعملات الرقمية المشفرة إنه من المرجح أن تتفوق عملة  إيثريوم " ETHL/USD   " على بيتكوين، على الأقل في المدى القصير.ويرى أن هذه الفترة من توحيد أسعار بيتكوين  كانت صعودية بشكل خاص لثاني أكبر عملة مشفرة، والتي وصلت مؤخرًا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.  

    أضاف أداء " إيثريوم" المتميز هو الحافز الرئيسي للارتفاع الأخير في سوق العملات الرقمية. 

    أوضح ميلكر أنه قام بتحويل استراتيجية متوسط تكلفة الدولار إلى حد كبير من بيتكوين إلى إيثريوم في الأشهر القليلة الماضية، من أجل الاستفادة من "إمكانات الارتفاع الهائلة" في إيثريوم. 

    وقال متداول العملات المشفرة المخضرم "الأمر يشبه الاستثمار في الإنترنت في أوائل التسعينيات بالنسبة لي" مشيرا يمكن أن تصل إيثريوم إلى السعر المستهدف البالغ 10 آلاف دولار في نهاية عام 2021. 

     

    وزادت " ايثريوم " طفيفا خلال تلك اللحظات إلى مستويات 2.168 ألف دولار والتي تعد اعلى مستويات إيثر على الإطلاق، بينما قفزت القيمة السوقية إلى 247 مليار دولار. 

     

    وخلال تداولات ثلاثين يوما جاءت ايثريوم في المركز الثالث بين العملات الأكبر سوقيا والأكثر ارتفاعا، بعد ريبيل   220% و  " ETHL/USD     90% و ايثر بنسبة 25% وأخيرا بتكوين 7.3%.

     

    لم يكن أحد ليراهن على تلك العملة في الوقت الذي سيطرت فيه العملات الكبرى على غرار بيتكوين  و إيثريوم وريبيل XRP وDOGE/USA   على الأضواء. حيث كانت تتداول نهاية العام الماضي الماضي 2020 قرب مستويات الـ 33 دولار بينما لم تتخطى قيمتها السوقية الـ 5 مليارات دولار. 

     

    بيد أن النشاط اللافت والحضور البارز لعملة BNB/USD  خلال الأشهر الماضية دفعها نحو مكانة متقدمة في سوق العملات المشفرة. 

    وسجلت عملة بينانس كوين قفزات سعرية جنونية جاءت مدعومة بتسارع ملحوظ فى أحجام التداولات التي دفعتها للمرتبة الثالثة بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية. 

    وارتفعت عملة بينانس كوين خلال تلك اللحظات بأكثر من 15% لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد الارتفاع إلى سعر 399.66 دولار. 

    بنهاية تعاملات مارس كانت بينانس كوين تتداول عند مستويات 33 دولار بينما الآن قرب الـ 400 دولار بزيادة 367 دولار، ما يعني أن قيمتها السوقية زادت بأكثر من 11 مرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية. 

    وارتفعت القيمة السوقية لعملة بينانس كوين من مستويات 4.8 مليار دولار إلى حوالي 62 مليار دولار بزيادة بلغت نحو 1112%. 

    ويبدو أن مؤسس عملة بينانس كوين لا يصدق سرعة التدفقات النقدية التي انهالت من جانب المستثمرين على عملته التي لم تتجاوز عامها الرابع في عالم العملات المشفرة. 

    وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لعملة بينانس كوين تشانج بينج تشاو منذ لحظة عبر حسابه الرسمي على تويتر يمكنكم التحقق من مخطط الأسعار لـ BNB كثيرا الآن. 

    وأضاف  تشانج بينج تشاو CZ، لكنني في الواقع أتحقق من هذا الرسم البياني أكثر من ذلك بكثير. 

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن