" تيليسيل " : فتح الاشتراك بأفضل برنامج مسرّع لتعزيز 10 شركات ناشئة لتكنولوجيا في أفريقيا

  • كتب : محمد شوقى - باكينام خالد

    لتطوير إمكانات الشركات الناشئة التي تقود اقتصاد الإنترنت، فتحت مجموعة "تيليسيل "باب تقديم طلبات الاشتراك في برنامج تسريع نمو الأعمال للشركات الناشئة في أفريقيا "إيه إس آي بيه أكسيليريتور" (ASIP Accelerator Program)، المدعوم من قبل برنامج "ستارت أب بوت كامب أفري تك". يساعد هذا البرنامج الشركات الناشئة على تحقيق ما بين 18 و24 شهراً من النمو في غضون ثلاثة أشهر فحسب. ويتم حالياً البحث عن الجيل التالي من شركات التكنولوجيا الناشئة في أفريقيا والتي ما زالت في مراحلها الأولية والتي تحدث تحوّلات جذرية في مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية التي تعمل فيها.

    وسيتم اختيار عشر شركات ناشئة للمشاركة في البرنامج الذي سيتيح لأفرادها إمكانية الوصول إلى دورات تدريبية متطورة يقودها الخبراء وتغطي الجوانب الأساسية لنموّ الأعمال وتوسّعها – بما في ذلك الرؤى حول كيفية تصميم  لوحة نموذج العمل المستدام، والمنهجية المرنة، وصولاً إلى جمع الأموال.

    ولا تكتفي القطاعات التكنولوجية على غرار التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا الزراعية، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا الصحّية والتكنولوجيا النظيفة بحل بعض المشاكل الأشد إلحاحاً في أفريقيا فحسب، إنما تساهم أيضاً وبشكل كبير في اقتصاد القارة. في الواقع، من المتوقع أن يصل ما يسمى باقتصاد الإنترنت إلى 5.2 % من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2025، ما يسهم بحوالي 180 مليار دولار في الاقتصاد الإفريقي.

    ستحصل الشركات الناشئة الناجحة على تمويل بقيمة 15 ألف يورو نقداً فضلاً عن إمكانية الوصول إلى أكثر من 500 ألف يورو في صفقات مع شركاء حصريين من مزودي التكنولوجيا الرائدين على غرار "أمازون ويب سيرفيسز"  و"جوجل كلاود" و"هاب سبوت"  و"سيند جريد" وغيرها.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن