فيرزون تتخارج من " Yahoo و AOL " بقيمة 5 مليار دولار للتركيز على ال "5G "..و" ياهو " تعود لسوق الاعلانات الرقمية

  • كتب : محمد الخولى

     

     

    كشفت شركة  فيرزون " Verzion " الامريكية للاتصالات ، والى تعد أكبر مشغل للاتصالات بالسوق الامريكى ، عن تخارج استثماراتها بقيمة 5 مليار دولار من شركة "  Verizon Media " والذي يمتلك كل من شركتى ياهو " Yahoo "و ايه او ال " AOL" وتاتى هذه الخطوة رغبة من فيرزون للتركيز والدخول بقوة فى تقنيات الجيل الخامس للاتصالات المحمولة " 5G "

    وتشير التقارير انه بعد انتقال قطاع الميديا في شركة الاتصالات الأمريكية والمعروف باسم " Verizon Media " لملكية شركة  فيرزون " Verzion " في عام 2017 تعود شكة ياهو "  Yahoo " كشركة مستقلة حاملة علامتها التجارية الشهيرة بعد بيعها ضمن صفقة كبيرة تقدر بحوالي 5 مليارات دولار.

    صفقة البيع التي ستتواجد فيها " ياهو " ستكون بين " فيرزون" المالك الحالي لها وبين شركة " Apollo Global Management " وستشمل الصفقة بيع قطاع الميديا في شركة الاتصالات الأمريكية والمعروف باسم Verizon Media والذي يمتلك كل من Yahoo و AOL تحت مظلته.

    وبعد إتمام الصفقة سيتم إنشاء شركة جديدة باسم Yahoo والتي ستمتلك كل أفرع شركة ياهو وكل ما تملكه AOL مثل موقعها الخاص، موقع Engadget, موقع TechCrunch وبعض المواقع الأخرى.

    وستنقسم الشركة الجديدة بين Apollo و Verizon لتحصل الأخيرة على 10% فقط بينما تمتلك الأولى باقي الحصة بعد دفعها لمبلغ 4.25 مليار دولار.

    وياتى بيع فيرزون "  Verizon " لقطاع الميديا بعد فشله في تحقيق النجاح والأرباح المرجوة منه فهدف الشركة عند شراء "ياهو" و "AOL " في عام 2017 كان خلق منافس جديد في سوق الإعلانات الرقمية ينافس كل من " جوجل"  و" فيس بوك " .

    خلال العام الماضي وبحسب " CNBC " حقق هذا القطاع أرباح تقدر بحوالي 7 مليارات دولار ولكن في النهاية فشل في تحقيق الهدف منه بعد 3 سنوات ليتم التخلص منه بهدف تركيز شركة الاتصالات الأمريكية " فيرزون "  في تطوير خدمات الجيل الخامس 5G.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن