دِل تكنولوجيز تعزز قيمة بيانات" الحافة" وتساعد العملاء على الاستثمار بالتكنولوجيا المتصلة والجيل الخامس

  • كتب : باسل خالد

     

     

    تكشف شركة دِل تكنولوجيز عن حلول وشراكات أُعدت لتعزيز قيمة بيانات الحافة. تُعد الحلول الجديدة جزءًا من إستراتيجية الشركة المتطورة لتقديم تقنيات متكاملة تمامًا للمساعدة في القيام بأعباء العمل وإدارتها عبر العديد من السحابات والتطبيقات.

    تعد أجهزة النفاذ والتوجية الشبكي مصدر متزايد للبيانات. تتوقع جارتنر أن يتم إعداد ومعالجة أكثر من 50٪ من البيانات التي أعدتها المؤسسات خارج مركز البيانات أو السحابة بحلول عام 2021. تقود شركة دِل تكنولوجيز التحول نحو بيانات الحافة - وهي حدود التكنولوجيا التالية - من خلال تعزيز قدرات الحوسبة التي أثبتت كفاءتها  وتعزيز نطاقها وسلسلة التوريد.

    قال جيف بودرو، الرئيس والمدير العام لحلول البنية التحتية بشركة دِل تكنولوجيز: "تعد البيانات عملة العالم الرقمي، وقد حان الوقت للعملاء أن يضعوها في البنك". " تنافس بيانات الحافة مع مراكز البيانات والسحابات العامة. من خلال وضع الحوسبة والتخزين والتحليلات حيث يتم إنشاء البيانات، يمكننا للبيانات تقديم رؤى في الوقت الفعلي وخلق فرص جديدة للشركات ".

    تشمل الحلول والشراكات الجديدة ما يلي:

    ·       Dell EMC Streaming Data Platform: توفر تلك المنصة تحليلات قوية في الوقت الفعلي. ومن خلال مساحة أصغر، تعد منصة SDP مثالية لتخزين وتحليل تدفق بيانات الحافة في الوقت الفعلي. يستخدم أحد عملاء مدينة الملاهي منصة SDP لإرسال تنبيهات إلى الموظفين عندما تحتاج الألعاب إلى الصيانة. حيث يمكن للموظفين تقييم الألعاب وإصلاحها بسرعة بدلاً من الانتظار وتصبح الإصلاحات مكلفة.

    ·       حلول التصنيع المتطورة من ديل تكنولوجيز: تساعد حلول دِل تكنولوجيز، بالتعاون مع شركة PTC، شركات التصنيع في استخلاص رؤى من محطات العمل وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ونقاط النهاية الأخرى داخل بيئة التصنيع. من خلال الوصول إلى البيانات المتطورة في مكان واحد، يمكن للشركات تعزيز موثوقية خط الإنتاج وتقليل التكاليف التشغيلية واتخاذ قرارات مستنيرة في الوقت الفعلي.

    ·       باستخدام سحابة APEX Private Cloud، تعمل ديل تكنولوجيز على توفير إطار عمل متطورًا، بحيث يمكن للشركات تحويل التطبيقات إلى تطبيقات افتراضية وتحويلها إلى مساحات تخزينية، والتخلص من التعقيد وتوفير الوقت. كما يخوض عملاء التصنيع تجربة سحابية متسقة ويدفعون فقط قيمة ما يستخدمونه.

    ·       قال جوناثان كاتيمان، نائب الرئيس الأول لقسم عمليات الاندماج والاستحواذ والشراكات التكنولوجية بشركة PTC: "تساعد حلول شركة PTC الشركات على تغيير طريقة طرق تصنيعها وخدماتها، وأصبحت بيانات الحافة جهة جديدة للابتكار". "من خلال حلول شركة دِل تكنولوجيز، يتم تمكين العملاء لتحقيق أقصى استفادة من بيئات إنترنت الأشياء الصناعية من خلال نشر البيانات على سحابة APEX Private Cloud."

    تستخدم شركة Duos Technologies البنية التحتية المتطورة التي تقدمها شركة ديل لإحداث ثورة في عالم خطوط السكك الحديدية

    تستخدم شركةDuos Technologies  البنية التحتية والخدمات التي تقدمها شركة دِل تكنولوجيز لنشر حلول الحافة للذكاء الاصطناعي. ونجحت Duos Technologies في تسريع وتيرة عمليات فحص عربات السكك الحديدية بنحو 120 مرة باستخدام التكنولوجيا الأولى من نوعها التي تستخدمها خطوط السكك الحديدية الرئيسية بما في ذلك CSX.

    تعبر مئات القطارات بأمريكا الشمالية كل يوم، وتنقل ما يقرب من 700 مليار دولار من الواردات والصادرات والشحنات المحلية في عام 2020. تستغرق عملية التفتيش التقليدية ثماني دقائق في المتوسط لكل عربة قطار، مما يؤدي إلى تعطل غير مجدول يكلف شركات السكك الحديدية ملايين الدولارات سنويًا. أنشأت Duos Technologies بوابة فحص Railcar، أو rip®، لتبسيط هذه العملية. مدعومة بخوادم Dell EMC PowerEdge الممتازة وصفيفات التخزين Dell EMC PowerVault، يمكن لـ rip® فحص أكثر من 120 عربة قطار بأقصى سرعة في ثماني دقائق. تساعد هذه التحليلات في الوقت الفعلي العملاء على تعزيز السلامة ودقة الصيانة وتقليل التكاليف.

    قال تشارلز فيري، الرئيس التنفيذي لشركة Duos Technologies: "نهدف لتحول الصناعات نحو الحلول الذكية، والجمع بين التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليلات الفيديو". "إن البنية التحتية العامل الأساسي لتلك الحلول بالغة الأهمية لأعمالنا. توفر شركة ديل تكنولوجيز الحلول والخدمات التي تساعد عملاء السكك الحديدية لدينا على إطلاق العنان لقيمة بيانات الحافة. معًا، يمكننا الحفاظ على استمرارية حركة القطارات وتعزيز سرعتها وأمانها ".

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن