أهمية التحول الرقمي وكيف يمكن للأتمتة الذكية المساهمة فيه

  •       بقلم : فيشال مانشاندا

          المدير الإقليمي لدى بروڤن كونسلت

     

    سنتحدث فى السطو التالية عن التحول الرقمي وتحديات ما بعد الجائحة التي تجعل من الميكنة أساسًا جوهريًا في المؤسسات وتمهد الطريق للأتمتة الذكية والإمكانات التقنية اللامتناهية 

    يعني تطوير البرمجيات بالشكل التقليدي إعداد الرموز والبرامج التي تلبي أفضل الممارسات وتجسدها في التطبيقات المؤسسية. أما ميكنة عمليات الروبوتات فتعني تسجيل إجراءات العمل التي يقوم بها فريق العمل في واجهة تلك التطبيقات حيث يعملون وينجزون، وبالتالي تجري ميكنة العمليات في روبوتات البرمجيات.   

    تؤدي عملية الميكنة إلى تقليل العقبات التي تمنع الميكنة الكاملة عبر استخدام رموز البرمجيات وواجهات برمجة التطبيقات بشكل فعال، وقد ساهم ذلك في تحقيق نجاح سريع مع الوقت. 

    ونظرًا لأن بناء روبوتات البرمجيات باستخدام أدوات ميكنة عمليات الروبوتات RPA عملية سريعة نسبيًا، فإن تلني تلك الأدوات وإنجاز المجموعة الأولى من الروبوتات لأية مؤسسة كانت مهمة سهلة. فتقنية ميكنة عمليات الروبوتات تمتاز بمتانة تتيح لها التعامل مع ميكنة العمليات المعقدة والتوسع سريعًا، ولكن حلّ المشاكل المعقدة يتطلب محاكاة دقيقة للدماغ البشري – وهذه هي العقبة الرئيسية عند استخدام تلك الأدوات. 

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن