الذهب يقفز الي مستويات قياسيه

  • ارتفع الذهب في تعاملات في آسيا، بالقرب من أعلى مستوى له في خمسة أشهر، حيث كانت بيانات نشاط المصانع الصينية التي صدرت في وقت سابق اليوم أفضل من المتوقع، وينتظر المستثمرون البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية التي ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

    كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.47٪ لتصل إلى 1914.25 دولارًا بحلول الساعة 11:07 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:07 صباحًا بتوقيت جرينتش). بينما انخفض الدولار، الذي يتحرك في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء.

    في حين بلغ مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصيني كايكسين لشهر مايو 52.1، مع إعداد كلا التوقعين بواسطة Investing.com وقراءة أبريل عند 51.9. كان رقم كايكسين أعلى من مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن المكتب الوطني للإحصاء يوم الاثنين والذي بلغ 51.

    أما في اليابان، ذكرت البيانات الصادرة في وقت سابق اليوم أن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ارتفع 53.0 في مايو، أعلى قليلاً من رقم أبريل 52.5. لكن نشاط المصنع توسع بوتيرة أبطأ من الشهر السابق بسبب انخفاض الإنتاج والطلبات الجديدة على الرغم من الطلب الخارجي القوي. ولا يزال المستثمرون قلقين من أن العدد المرتفع لحالات كوفيد-19 في البلاد سيستمر في كبح التعافي الاقتصادي.

     











    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن