احتفالا بيوم البيئة العالمي.. إعلان الفائزين في مسابقة الابتكار الأخضر

  • أعلنت مؤسسة أضواء المستقبل للتنمية، الفائزين في مسابقة ( دايرة للابتكار الأخضر) في إصدارها للعام الأول لأنطلاقها، والتي ركزت على المشروعات المبتكرة في مجالات إعادة تدوير الخشب، والقماش والبلاستيك، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

    شهد حفل إعلان الجوائز - الذي أقيم ببيت القاهرة بالفسطاط - نخبة من الشخصيات العامة والقيادات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والهيئات التنموية، من بينهم الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة البيئة السابقة و الإعلامية فاطمة ناعوت ونخبة من الشباب والمتخصصين بمجالات البيئة.

    وأشارت المؤسسة إلى أن إجمالي جوائز المرحلة الأولى من تلك المسابقة بلغ 90 ألف جنيه ، والتي استهدفت مشاركة كل الفئات من الشباب المهتمين بمجال إعادة التدوير من سن 21 حتي 45 سنة على مستوي الجمهورية ، إلى جانب المرحلة الثانية التي ستشهد متابعة ودعم فني ومالي وإداري وإشراك الشباب لتشجيع حاضنات إعادة التدوير وتحسين منظومة إعادة تدوير المخلفات.

    وأكدت أن تلك المسابقة تأتي تماشيا مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرة "اتحضر الأخضر" وبناء جيل من الشباب الواعد في إعادة التدوير وتشجيع ريادة الأعمال ومشروعات حماية البيئة ودعما للاقتصاد الأخضر.

    مسابقة ( دايرة للابتكار الأخضر) تقام تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن، وكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، وبدعم وتمويل من مؤسسة "دروسوس".






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن