طلاب قسم المعلومات بآداب حلوان يقدمون مشروعات إبداعية متميزة

  • ناقش قسم علم المكتبات والمعلومات بآداب حلوان مشاريع طلاب الفرقة الثالثة ضمن مقرر مادة الببليوجرافيا، ومادة مكتبات الأطفال للعام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١ تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب.

    وأشار رئيس الجامعة إلى أن اختيار الطلاب لموضوعات مشروعات تخرجهم يدل على وعيهم وفهمهم الجيد لاحتياجات المجتمع المحيط حيث تحرص الجامعة على تخريج جيل واعي بقضايا وموضوعات وطنه القومية.

    وأوضحت مها حسنى عميد كلية الآداب أن أفكار المشروعات الطلابية تتسم بالتميز، وهي فرصة للطلاب للاستفادة من أصحاب الخبرات العلمية، و تعد فرصة تدريبية تجعل الطالب مؤهلا لسوق العمل، مشيرة إلى أن كلية الآداب تقدم كل عام كوادر جديدة تساهم في تطوير وإثراء سوق العمل بما يحملون من خبرات وأفكار تواكب التطور العلمي والتكنولوجي.

    وجاءت نتائج المشروعات كالتالي، حصل على المركز الأول مشروع يحصر الإنتاج الفكري المتخصص في مجال المكتبات والمتاح على موقع سلايد شير ويضم ٣ فئات هي الكتب والعروض التقديمية presentation والرسائل الجامعية وهو مشروع منظم وبه إمكانيات بحث واسترجاع قويه جدا، وحاز على المركز الثاني مشروع عن حصر أعمال ومؤلفات كبار دكاترة ومشايخ الدين الإسلامي ويتميز المشروع بأنه يجمع كما كبيرا من الإنتاج الفكري، كذلك في المركز الثاني مشروع يقوم بحصر أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز داخل كلية الاداب جامعة حلوان وهو مشروع مفيد تقدم به القسم لخدمة الكلية.

    وحصل على المركز الثالث مشروع كوفيد ١٩ و يحصر الإنتاج الفكري الصادر عن المؤسسات الدولية والمنظمات العالميه والمتعلق بفيروس كورونا المستجد حيث يواكب المشروع الأحداث الجارية والتطورات الحالية.

    كذلك حصل على المركز الثالث مشروع عن السموم والفيروسات وهو مشروع توعوي يخدم المتخصصين في المجال الطبى، يحصر كما هائلا من الإنتاج الفكري عن معظم السموم والفيروسات، كذلك قدم الطلاب مشروع عن الانتاج الفكري في مجال علم النفس وهذا المشروع القائم به طلاب الدمج مع زملائهم حيث تحدوا أنفسهم واثبتوا قدراتهم وتميزوا بمشروعهم مثل زملائهم، كذلك مشروع يحصر المراجع الالكترونية المتاحة على شبكة الإنترنت في مجال العلوم البحتة والتطبيقية، أيضا مشروع لحصر الإنتاج الفكري عن أشهر اربع حضارات مصرية قديمة وهو مشروع أصيل ويدعم الثقافة.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن