باستثمارات 200 مليون جنيه : شراكة بين شركتي أوراسكوم للاستثمار والصوت والضوء

  • كتب: أحمد حلمى – باكينام خالد

    توقيع عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، وذلك بين كلٍ من شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية - إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام - وشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، وذلك بحضور كل من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الدكتور ، خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتور زاهي حواس عالم المصريات الكبير وزير الآثار الأسبق المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ، و ميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للقابضة للسياحة والفنادق.

    أكد هشام  أن هذا التوقيع يأتي في إطار استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وإصلاح الشركات التابعة لها، وتحسين إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لها، والشراكة مع القطاع الخاص، وفي إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب، وتطوير عروض الصوت والضوء باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخي للعروض، بما يسهم في الترويج السياحي للمنطقة.

    أضاف مشروع تطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض يتكامل أيضا مع الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير والارتقاء بالأماكن السياحية خاصة منطقة الأهرامات.. هذا المعلم التاريخي الهام لإظهاره بالشكل اللائق كونه أحد المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، وأحد أهم عجائب الدنيا السبع.

    أوضح الوزير أن شركة مصر للصوت والضوء كانت قد طرحت مزايدة عالمية بشأن عملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات في سبتمبر 2020، حيث تقدمت 4 شركات بعروض، وقد وافقت الشركة على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بتكلفة تطوير تقدر بمبلغ 200 مليون جنيه يتم ضخها بالمشروع خلال 16 شهرا من تاريخ استلام الموقع، على أن تكون مدة العقد 15 سنة تحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً.

    ومن جهته قال المهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم الاستثمار القابضة نفتخر بتوقيع علي هذا العقد مع وزارة قطاع الأعمال وتنفيذ هذا المشروع القومي لتطوير عروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات التي تعد أهم منطقة جذب سياحي في مصر والعالم. إن هدفنا هو الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل لتحويلها إلي منطقة ترفيهية عالمية لجذب الزوار لزيارتها أكثر من مرة، كما نعمل علي تطوير المنطقة المحيطة لتكون خير واجهة لمصر".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن