40 مليار دولار حجم الإنفاق على تطبيقات الهواتف الذكية بالنصف الأول من 2019

  • كتبت : هدير سمير

    تم إنفاق ما يقرب من 40 مليار دولار على تطبيقات الهواتف الذكية في النصف الأول من هذا العام. ويأتي هذا الرقم من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، والذي يأخذ في الاعتبار عدد التحميلات على كل من Apple App Store و Google Play Store. كان الرقم أعلى بنسبة 15٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مما يعني أننا في طريقنا إلى رقم قياسي جديد في النصف الثاني من هذا العام وفي العام 2019  ككل.

    أنفق مستخدمو iOS وحدهم 25.5 مليار دولار في متجر iTunes App Store خلال هذه الفترة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 13 ٪ مقارنة مع النصف الأول من العام 2018. وعلى الجانب الآخر، قام نظرائهم في Android بإنفاق 14.2 مليار دولار في متجر Google Play Store، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

    كانت التطبيقات الأكثر ربحًا وفقا للتقرير من فئة الألعاب والتي حصدت عائدات بقيمة 29.6 مليار دولار. نجحت لعبة Arena of Valor المعروفة أيضًا باسم Honor of Kings في حصد 728 مليون دولار على منصتي الأندر ويد و iOS. واحتلت Fate/Grand Order المرتبة الثانية بعدما نجحت في حصد عائدات بقيمة 628 مليون دولار ، وتلتها Monster Strike في المرتبة الثالثة بفضل عائداتها التي بلغت 566 مليون دولار.

    وفي الفئات الأخرى غير فئة الألعاب، نجح تطبيق Tinder في حصد المقدار الأكبر من العائدات والتي بلغت 497 مليون دولار ، وتلاه تطبيق Netflix الذي حصد 399 مليون دولار ، وتطبيق Tencent Video الذي حصد 278 مليون دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن