البحث العلمى تطلق مسابقة لتصنيع سمن نباتي

  • تحتفل شركة

    أغذية السعودية بعقد اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف تشجيع المبتكرين المصريين، على تطوير إنتاج السمن النباتى غير المهدرج استناداً على البحث العلمي والتكنولوجيا ومن ثم الارتقاء بصحة وسلامة المجتمع المصري.

    يتوج هذا التحالف النجاحات المحققة بحملة (المعادلة الصح) التي أطلقتها الشركة أبريل الماضي وأثمرت عن رفع وعي 720 ألف مواطن بأضرار الهدرجة وسبل التغذية السليمة بـ11 محافظة من محافظات الدلتا وصعيد مصر. وتعظيماً للنجاحات السابقة، استعانت الشركة في إطلاق حملتها الجديدة ببيت الخبرة المصرية المعني بهذا الشأن لدمج الابتكار والتطوير العلمي في إنتاج سمن نباتي خالي من أي عمليات هدرجة وتعزيز توافره بالسوق المصرية وتشجيع المواطنين على استخدامه كبديل آمن للسمن المهدرج.

    وأعرب الدكتور/ محمود صقر - رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال كلمته عن سعادته بالتعاون المتميز مع شركة للأغذية، لإطلاق المسابقة العلمية "التصنيع الاقتصادي لسمن خالي من الزيوت المهدرجة" عبر منصة (بنك الابتكار المصري) الحكومية، بهدف التشجيع علي اتباع ممارسات صحية.

    وأضاف صقر أن منصة بنك الابتكار المصري أطلقها السيد رئيس الجمهورية في منتدى الشباب فى جامعة القاهرة وتم تكليف الأكاديمية بتنفيذ المبادرة بحيث تصبح المنصة بمثابة سوق سنوى دائم للابتكار.





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن