منصة Trukkin للخدمات اللوجستية تحصل على 7 مليون دولار مع غلق جولتها الاستثمارية

  • كتب: باكينام خالد

     

    كشفت منصة "  Trukkin" ، المتخصصة الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، عن إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي، بقيادة شركة إمكان كابيتال، وبمشاركة من صندوق Impact46 Seed Fund، ومجموعة طايا، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الآخرين.

     

    تأسست المنصة عام 2017 على يد جاناردان دالميا، كشركة في مجال الحلول اللوجستية الرقمية المخصصة لدعم عمليات النقل لتعزيز الابتكار وتبسيط الخدمات اللوجستية وعمليات النقل للمسافات الطويلة كما تعمل كذلك على بناء حلول في مجال التقنية المالية لإدارة المدفوعات والتأمين والخدمات المالية لتحقيق المزيد من الشمول المالي

     

    من جهته قال جاناردان دالميا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Trukkin: “فخور جداً بالفريق والنمو الذي حققناه على مدار العام الماضي مع توسعنا في باكستان وزيادة الإيرادات على الرغم من الظروف الصعبة في مواجهة تحديات كوفيد-19. متحمسون لاختتام الجولة مع مستثمرين استراتيجيين مثل إمكان كابيتال وImpact46، ولتحقيق رؤيتنا في إنشاء منصة لتمكين الخدمات اللوجستية على أسس تقنيات مطورة”. 

    من ناحية أخري قال غسان الأشبان، الشريك الإداري في إمكان كابيتال: “أظهرت Trukkinn كفاءة عالية في إدارة أصولها وفخورين بما تمكنوا من تحقيقه خلال فترة زمنية قصيرة.

     ولقد أظهر الفريق بخبرتهم التي تفوق 200 عام في هذه الصناعة من عمليات النقل قدرتهم على إدارة المنصة وقيادتها للنمو في أسواق جديدة حتى أثناء Covid-19. نتطلع إلى دعم Trukkin في خدمة مئات العملاء من الشركات ومُلاك الشاحنات الذين يبحثون عن حلول رقمية في مجال الخدمات اللوجستية”.م

    من ناحيته قال عبدالرحمن المديميغ، الشريك الإداري من Impact46: “نظراً للموقع الجغرافي للمملكة فإنها تتمتع بحركة محلية وإقليمية كبيرة لسائقي الشاحنات في قطاع مجزأ لايزال يعمل بطريقة تقليدية ويفقد الحل الرقمي.

    أضاف يأتي دور منصة Trukkin في تغيير قواعد الخدمات اللوجستية بهدف تنظيم هذه الصناعة وتبسيط سلسلة التوريد بخدمتها الرقمية المطلوبة من شركات مختلفة المجالات. تمكن Trukkin مجموعة من سائقي الشاحنات المستقلين على زيادة كفاءتها وبتكلفة أقل لمستفيدي الخدمة.”

    وصلت Trukkin إلى باكستان واستمرت بالاستثمار في التقنية وتوسيع خدماتها إلى أسواق جديدة، مع تواصل تحقيق مسارها في المملكة العربية السعودية والإمارات.

    وبهذا الشأن، علق جاناردان دالميا على الخطط المستقبلية، بقوله: “نرى الفرصة الكبيرة في نمو قطاع الخدمات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وباكستان (MENAP)، حيث يبلغ حجم السوق أكثر من 50 مليار دولار أمريكي. نعمل من خلال المنصة على أن نكون عامل ممكّن يجمع هذا السوق المجزأ معًا في منصة تقنية متكاملة”. 

    حققت Trukkin نمو وصل 3 أضعاف منذ بداية عام 2020، وتوسعت إلى باكستان في منتصف العام لتصبح أول محرك ومنصة لوجستية رائدة في باكستان وفقاً لبيان الشركة.

    وتركز المنصة حالياً على تنمية أعمالها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وخدمة 12 دولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن