بريطانيا تعلن تخفيف قيود كورونا منتصف الشهر القادم

  • بريطانيا تعلن تخفيف قيود كورونا 

    أعلنت المجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة في المملكة المتحدة أن بيانات فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 مشجعة مؤكدا أنها تشير إلى إمكانية تخفيف القيود في البلاد بحلول 19 يوليو المقبل.

    وقال أستاذ الأمراض المعدية الناشئة في جامعة اكسفورد ورئيس المجموعة بيتر هوربي إننا "يجب أن نكون دائما مدفوعين بالبيانات وليس التواريخ لذلك نحن نراقبها بعناية شديدة وسيكون هناك الكثير من التحليلات للبيانات القادمة حتى ذلك التاريخ للتأكد من أننا مرتاحون لهذا الإجراء".

    وتابع -بحسب ما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية- "في الوقت الحالي تشجع البيانات على أنه يمكننا القيام بذلك لكن علينا التأكد من أننا نتبع البيانات" مضيفا أنه "لن يقدم موعد تخفيف القيود إلى الأمام ولا أعتقد أنه يجب علينا التسرع في أي شيء نريد حقا التأكد من أنه يمكننا تحرير جميع القيود وعدم الاضطرار إلى التراجع على الإطلاق".

    وفي السياق ذاته, أكد هوربي أن سلالة دلتا ستنتشر في جميع أنحاء أوروبا وقد تكون الإجراءات الحدودية القوية مما قد أخر انتشاره في المملكة المتحدة مضيفة أن سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا سمحت للعلماء بالتنبؤ بأنها ستكون قابلة للانتقال على نطاق واسع وبشكل أكبر جدا.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن