" جي بي مورجان " يكشفون سبب انخفاض بتكوين الى اقل من 30 الف دولار

  •  كتب : نهله أحمد – عادل فريج

    توقع المحللون في بنك الاستثمار "جي بي مورجان" انخفاضًا في سعر البيتكوين إلى 25 ألف دولار، كما برز احتمال خفض التحفيز الطارئ، وسط التعافي من الوباء، كعقبة محتملة أمام معظم استثمارات المضاربة، بحسب ما نقلته سبوتنيك عن وكالة "بلومبيرج" الأمريكية.

    وتراجعت عملة بيتكوين إلى النصف من أعلى مستوى لها بالقرب من 65 الف دولار، في أبريل، متأثرة بالتضييق على العملة المشفرة في الصين، ما أدى إلى تشديد الرقابة التنظيمية في أماكن أخرى، والمخاوف من أن الخوادم التي تدعم العملة الافتراضية تستهلك الكثير من الطاقة.

    ويكون سبب الانخفاض في أسعار العملات المشفرة هو بيع أسهم صندوق بيتكوين "Grayscale Bitcoin Trust" بعد فترة حظر مدته ستة أشهر. ومازالت النظرة السلبية قائمة رغم أن السعر عاد إلى مستوى 34 ألف دولار بعد الانهيار إلى 28.8 ألف دولار.

     وقال البنك على الرغم من الانتعاش هذا الأسبوع، لا نريد التخلي عن نظرتنا السلبية لأسواق البيتكوين والعملات المشفرة بشكل عام".

     وأجرى المحللون في "جي بي مورجان" استبيانًا سابقًا ووجدوا أن بعض المستثمرين الناجحين يقارنون العملات الرقمية بـ "سم الفئران". بالإضافة إلى ذلك، يتوقع المشاركون في السوق أن يقوم المنظمون بتشديد الإجراءات فيما يتعلق بوسائل الدفع البديلة.

    ويكافح الاستراتيجيون لرؤية التحول في المستقبل بالنسبة لبيتكوين، حيث تحوم العملة الرقمية حول مستوى 30 ألف دولار الا ان التوقع على المدى القريب "صعب"، كتب فريق "مورجان أند شايس". فيما قال فريق "جي بي مورجان" إن بيانات بلوكشاين تشير إلى أن مبيعات العملات المشفرة الأخيرة تم إجراؤها لتغطية الخسائر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن