فريق عين شمس الأول عربيا بـ "فورميولا"

  • حصل فريق سباقات جامعة عين شمس في مسابقة " فورميلا ستيوندنت"، المقامة بحلبة سباق سلفرستون بإنجلترا، على المركز الثالث عالميا والأول عربيا وافريقيا من بين مختلف دول العالم.

    تأتي مشاركة فريق سباقات الجامعة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة ، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، الدكتور مصطفي رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب واشراف الدكتور محمد عبد العزيز رئيس قسم السيارات بكلية الهندسة.

    وقام الفريق بتقديم خطة تسويق كاملة لبرنامج ونظام لتحويل السيارات لتكون ذاتية القيادة، وتنقسم المسابقة المقامة هذا العام في حلبة سلفرستون العالمية سباقات الفورميلا 1 الى قسمين الأول فئة السيارات ذات السائق بنوعيها ذات محرك احتراق داخلى وذات المحرك الكهربى ويشترك بهذه الفئة 100 فريق على مستوى العالم والقسم الثانى للسيارات ذاتية القيادة ولصعوبة هذه الفئة يشترك بها 12 فريقا على مستوى العالم فقط. وتستمر المنافسات في المسابقة في حلبة سباقات سيلفرستون

    استطاعت سيارة الفريق التي تم تصميمها وتصنيعها بكلية الهندسة من تخطي ستة اختبارات لنزولها حلبة السباق.

    من ناحية أخرى حقق الفريق المركز الثالث في مسابقة الطريق الي 2050 – ماراثون شل البيئى على مستوي قارتي أوروبا وافريقيا كأفضل رؤية لمستقبل السيارات والنقل في سنة 2050 بالتعاون مع معملAutotronics Research Lab بكلية الهندسة والمركز الأول عربيا وافريقيا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن