ويندوز 11 قابل للتشغيل عبر أجهزة راسبري باي

  • يحاط نظام التشغيل ويندوز 11 بهالة كبيرة من الترقب والانتظار حاليًا. وهو أمر طبيعي، وذلك بالنظر إلى أن مؤتمر الإعلان عنه قد تضمن الحديث عن عدد من المميزات الجذابة. هذا إلى جانب كون قدوم نظام ويندوز 11 أمر مفاجئ في الأساس بعد الاعتقاد لسنوات بكون نظام ويندوز 10 هو الأخير من مايكروسوفت.

    ولا يتوفر النظام حاليًا بشكل نهائي ومستقر للمستخدمين. وكذلك فقد عرفنا أنه لن يكون متاح لكل الحواسيب الشخصية، إذ يحتاج إلى مواصفات معينة ليعمل بشكل سليم.

    وبالرغم من هذا كله فقد نجح المطورين في تشغيل النظام على أجهزة غير متوقعة. إذ تم تشغيل نظام ويندوز 11 فعليًا عبر أجهزة Raspberry Pi 4 المتواضعة المواصفات.

    وهذا أمر يمكن تقبله كونها فعليًا تعتبر أجهزة حاسب. ولكن المثير للدهشة هو نجاح المطورين في تنصيب النظام وتشغيله عبر هاتف ون بلس 6T العامل بنظام أندرويد. وكذلك أحد هواتف مايكروسوفت لوميا التي انتهى دعمها منذ فترة طويلة.

    توفر مايكروسوفت نظام ويندوز 11 بإصدارين مختلفين. الإصدار الأول هو إصدار x64 التقليدي والموجه لأجهزة الكمبيوتر الطبيعية والتي تعمل مع معالجات مركزية من إنتل وAMD. لكن الشركة أيضًا ستطلق إصدار مبني على ARM64. وهي النسخة الموجهة للعمل على الأجهزة التي تأتي مع شرائح ARM، مثل جهاز Surface Pro X من مايكروسوفت نفسها.

    وإلى جانب جهاز سرفيس، هناك الملايين من الأجهزة التي تستخدم شرائح بتصميمات ARM. ومن أبرز هذه الشرائح هي شرائح Qualcomm Snapdragon التي تستخدم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وبهذه الطريقة تمكن المستخدمين من تشغيل النظام

    كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة العربية للأخبار التقنية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن