لتدريب رواد الأعمال ببرج العرب: واحات السيليكون وبي مايسترو يطلقان الدورة الثانية من برنامج "ستارت اب فاكتوري"

  • كتب : محمد شوقي - أحمد حلمي

    كشفت شركتي "واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية" و" بي مايسترو " عن إطلاق الدورة الثانية من البرنامج بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بداية من شهر يوليو الحالي .

     

    ويعد برنامج "ستارت اب فاكتوري" ، الذي أطلقت دورته الأولى في المنطقة التكنولوجية  ببني سويف خلال الفترة مابين 20 نوفمبر 2020 إلى الثاني من يناير 2021 ، بمثابة عملية مركزة قائمة على تبادل المعرفة والخبرات من خلال تدريب و مناقشات مع العديد من قادة الصناعة  المحليين و الدوليين من شتي المجالات يهدف البرنامج لنقل الخبرة إلى المشاركين في البرنامج وتقديم نظرة عامة و عملية عن الفجوات بين الصناعة والسوق المحلي فيما يتعلق بخدمات التكنولوجيا الرقمية.

     

    إلى جانب الجلسات  التدريبية و ورش العمل يتم عقد ندوات عبر الإنترنت مع خبراء دوليين ومحليين لمناقشة الأسئلة والأوضاع الحديثة في الأعمال التجارية العالمية والإقليمية لمحاذاة رؤى رواد الأعمال. هذا و بالإضافة إلى الخبرة العملية  التي يكتسبها المشاركون من خلال ابتكار حلول للتحديات التي يواجهونها في مجتمعاتهم المحلية .

    ومن جانبها  اكدت شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية أن إطلاق البرنامج يأتي في إطار حرص الشركة على توفير بيئة العمل المناسبة للشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتعزيز قدرات وخبرات رواد الأعمال بما يسهم في إقامة شركات ناشئة مصرية قادرة على المنافسة تسهم في تطبيق إستراتيجية الدولة الخاصة بالتحول الرقمي وتقدم قيمة مضافة للإقتصاد الوطني .

     

    وخلال الدورة الأولى من برنامج " ستارت اب فاكتوري"  تم تدريب أكثر من 60 كفاءة ريادية من أصحاب الشركات ناشئة أو الأفكار المبدعة في مجالات التكنولوجيا ببني سويف وذلك بوجود عدد من المدربين ذو خبرة مؤثرة بالمجالات المختلفة وذلك لمنح المتدريبين الخبرة اللازمة لدخول سوق العمل ، مضيفا أن فعاليات الدورة الثانية لن تقتصر على المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب  بل ستمتد حتى نهاية العام الحالي لتشمل مناطق تكنولوجية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

     

    من جهته قال محمد منير الرئيس التنفيذي لشركة " بي مايسترو " أن الشراكة مع واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية ستتيح الوصول للشرائح المستهدفة من رواد الأعمال والشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا في مختلف مناطق الجمهورية نظرا للإمكانيات المميزة التي توفرها المناطق التكنولوجية وتسهم في خلق بيئة عمل مناسبة تمثل بيئة خصبة للإبداع والإبتكار ، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل خلال الدورة الثانية من البرنامج على مساعدة الشركات الناشئة على التأقلم مع التغيرات التي يشهدها العالم الرقمي ودعم الأعمال عبر منحهم نماذج عمل مبتكرة تدعم التحول الرقمي .

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن