سوني تطلق أول كاميرا بعدسة القابلة للتبديل Alpha ZV-E10 تحتوي على مستشعر APS-C عالي الجودة

  • كتب : نهله احمد – باكينام خالد

     

     أطلقت شركة " سوني" الشرق الأوسط وإفريقيا إطلاق أول كاميرا بميزة العدسة القابلة للتبديل ضمن فئة ألفا، والمناسبة لصناع المحتوى، وهي الكاميرا Alpha ZV-E10. تجمع هذه الكاميرا الجديدة بين تقنية التصوير المتطورة من سوني مع استخدام واسع النطاق، بالإضافة إلى مجموعة المزايا المحسّنة والمصممة خصيصاً لصُنَّاع المحتوى.

     

    تتمع كاميرا Alpha ZV-E10 في جوهرها بمستشعر APS-C Exmor بدقة 24.2 ميغابكسل ومحرك معالجة الصور BIONZ X لإنتاج صورٍ عالية الدقة والحساسية، والتقاط التفاصيل بوضوح، وتأثير بوكيه طبيعي وجميل. إضافةً إلى ذلك، تتضمن كاميرا Alpha ZV-E10 المزايا الخاصة بالفيديو والتي تحظى باستحسان واسع في كاميرا ZV-1 الرقمية الشهيرة وهي تتضمن ميزة "Background Defocus" التي يمكنها التحويل بسلاسة بين تأثير البوكيه الضبابي والخلفية الواضحة، إضافةً إلى وضع "Product Showcase Setting" الذي يسمح للكاميرا بتحويل التركيز من وجه الهدف إلى عنصر لإبرازه.

    ومن جهته قال مراد جيبيسيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: "مع طرح كاميرا سوني الجديدة بميزة العدسة القابلة للتبديل، Alpha ZV-E10، يزداد حماسنا لتلبية الاحتياجات المتزايدة لصُنَّاع المحتوى اليوم. وتجمع كاميرا Alpha ZV-E10 الجديدة بين الاستخدام المتنوع وجودة الصورة في كاميرا ذات عدسة قابلة للتبديل مع مستشعرٍ أكبر إضافةً إلى مزايا يسهل استخدامها لأنها مصممة خصيصاً للصور الثابتة والفيديو، مما يجعل منها أداةً مثالية لصُنَّاع المحتوى الذين يستخدمون الصور الثابتة والفيديو على حدٍّ السواء والذين يتطلعون إلى التحول إلى إعدادات أكثر تطوراً."

    أضاف تتمتع كاميرا Alpha ZV-E10 بتصميم يعطي الأولوية للفيديو في عامل شكلٍ خفيف الوزن (ما يقارب 12 أونصة / 343 جرام[iii]) وتتضمن شاشة LCD الرائجة والتي تُفتح جانبياً بزاوية متغيرة ما يسمح لصُنَّاع المحتوى بوصل مايكروفونات خارجية إلى أعلى الكاميرا. حيث يبسط ذلك إعدادهم مع السماح للمستخدمين برؤية الشاشة في وضع تصوير السيلفي ومن زوايا مرتفعة ومنخفضة.

     

    إضافةً إلى الشاشة، تتضمن كاميرا Alpha ZV-E10 عدة وظائف أخرى سهلة الاستخدام، صُمِّمت خصيصاً للصور الثابتة والفيديو، وتتضمن زراً جديداً في الأعلى للصور الثابتة/ الأفلام/ والحركة السريعة والبطيئة كي يتسنى لصُنَّاع المحتوى تغيير وضع التصوير بسهولة حسب رغباتهم وبلمسةٍ واحدة.

     

    كما تتضمن الكاميرا الجديدة مزايا فيديو متقدمة مثل تصوير الفيديو بدقة 4K والحركة البطيئة بجودة عالية (FHD 120p). ويمكن تثبيت الصورة إلكترونياً باستخدام وضع Active Mode[iv] لتسجيل فيديو ثابت حتى عند التصوير اليدوي أثناء المشي. إضافةً إلى ذلك، توفر تكنولوجيا الضبط البؤري المتطور في كاميرا Alpha ZV-E10 ضبطاً بؤرياً سريعاً ودقيقاً مع أداءٍ تتبع ممتاز، فضلاً عن جودة ونقاوة صوت عالية.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن