التغيير المناخي يهدد العالم

  •  يشهد الغالم سلسلة من الكوارث والتغيرات المناخية غير مسبوقة، من الحرائق الهائلة التي اندلعت في أسيا وشمال إفريقيا وصولاً إلى أوروبا وأميركا الشمالية، ناهيك عن الفيضانات التي اجتاحت أوروبا.

    وبهذا الصدد حذرت العديد من التقارير والدراسات من سيناريوهات قاتمة تنتظر المستقبل، وأحدثها تقرير الأمم المتحدة.

    الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” بالتزامن مع صدور تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ قال: إن “الاحترار العالمي بات يؤثر على كل منطقة على وجه الأرض، وأصبحت العديد من التغييرات لا رجعة فيها، ونحن في خطر وشيك من الوصول (لارتفاع درجة الحرارة بمعدل) 1.5 درجة في المدى القريب (لم يحدد)”، محذراً من ” تزايد كوارث الطقس المتطرف والمناخ من حيث تواترها وشدتها”.

    ارتفاع حرارة الأرض..

    ودخلت دول شمال افريقيا “الجزائر وتونس” خلال الأيام الماضية على خط مسلسل الحرائق التي تجتاح الغرب الأميركي واليونان وتركيا، كما قتلت الفيضانات المدمرة في أوروبا الغربية أكثر من 120 شخصاً، وصولا إلى تسجيل درجات حرارة قياسية في كندا وصلت إلى 50 درجة مئوية.

    كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة الجهات المانحة وبنوك المتعددة الأطراف إلى تخصيص ما لا يقل عن 50 في المئة من التمويل العام للمناخ”، مشدداً على أنه من الضروري أهمية “اصطفاف قادة الحكومات والشركات والمجتمع المدني وراء السياسات والإجراءات والاستثمارات التي تحد من ارتفاع درجة الحرارة بمعدل 1.5 درجة مئوية”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن