وكالة الفضاء المصرية تحتفل بختام الدورة الخامسة من "قمر الجامعات"

  • احتفلت وكالة الفضاء المصرية، بختام الدورة الخامسة من البرنامج التدريبي "قمر الجامعات" لعام 2020، والذي نظمته الوكالة لطلاب السنة النهائية بكليات الهندسة والحاسبات والعلوم بمختلف جامعات مصر. شهد الاحتفال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية والدكتور محمد خليل عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء، ونخبة من عمداء الكليات والمتخصصين، إلى جانب الطلاب والطالبات.

    وأوضح المهندس وسيم عيسى مدير مشروع "قمر الجامعات" أنه شارك في الدورة الخامسة من التدريب 200 طالب من 27 كلية بـ17 جامعة مصرية؛ لإنتاج نماذج هندسية للأقمار الصناعية كمشروعات تخرج لهم.

    وأضاف أنه كان قد تقدم للتدريب 2500 طالب، تم اختيار 409 طلاب منهم وتقسيمهم لـ56 مجموعة، وشمل التدريب الصيفي تدريبا نظريا وعمليا لكل تخصص، مشيرا إلى أنه عقب فترة التدريب بلغت مشروعات التخرج 27 مشروعا مميزا تخدم صناعة الأقمار الصناعية المصرية.

    من جانبه، أكد الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة، أن البرنامج التدريبي الخاص بقمر الجامعات يستهدف منذ تأسيسه في 2016، جذب الطلاب للعمل في مشروعات الفضاء وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية لمجالات الفضاء حاليا.

    وقال: "نجحنا في التنسيق والتعاون مع الجامعات المختلفة تحت إشراف الوكالة في تنفيذ هذا البرنامج المهم، والذي نتج عنه تصنيع أول قمر صناعي للجامعات المصرية والمقرر إطلاقه العام القادم".





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن