فيسبوك يصدر تقرير شفافية المحتوى

  • أصدرت فيسبوك تقريرا حول أكثر منشوراته مشاهدة في الربع الأول من عام 2021 والذي تم تعليقه في البداية بسبب انتقادات، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة، التي حصلت على نسخة من تقرير الربع الأول قبل أن يصدره فيسبوك، فإن الرابط الأكثر مشاهدة على فيسبوك بين يناير ومارس من هذا العام كان قصة إخبارية تم تحديثها منذ ذلك الحين والتي أشارت إلى احتمال وفاة طبيب فلوريدا بأمور مرتبطة بلقاح COVID-19 بحسب ما نقله موقع The verege.

     

    وغرد آندي ستون، مدير اتصالات سياسة فيسبوك، فى وقت سابق بأن الانتقادات التي تلقاها فيسبوك كانت بسبب عدم إصدار التقرير "لم تكن غير عادلة"، لكنها حاولت فك التعقيدات المتعلقة بكيفية تعاملها مع الرابط الأكثر مشاهدة:

     

    وأضافت صحيفة شيكاغو تريبيون تحديثًا لقصتها الأصلية؛ والتى جاءت تحت عنوان نيويورك تايمز لم تفعل ذلك، هل كان من الصواب إزالة قصة التايمز لأنها كانت معلومات خاطئة عن COVID؟ " غرد ستون: "بالطبع لا، لا أحد يقترح هذا في الواقع ولا أنا كذلك، لكنه يوضح مدى صعوبة تعريف المعلومات المضللة".

     

    قال ستون إن فيسبوك حجب تقرير الفترة من يناير إلى مارس "بسبب وجود إصلاحات رئيسية للنظام الذي أردنا القيام به"، ولم يخض في مزيد من التفاصيل حول ماهية تلك الإصلاحات، لكنه غرد رابطًا لتقرير الربع الأول.

     

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن