جوجل تعيد النظر في استراتيجيتها للرعاية الصحية

  • تتجه شركة جوجل مرة أخرى إلى لوحة الرسم لإعادة التفكير في إستراتيجيتها للرعاية الصحية. إذ تعمل عملاقة البحث على تفكيك قسم Google Health الموحد، الذي تأسس في عام 2018، لصالح نهج موزع لبناء المنتجات الصحية.

    ويغادر رئيس القسم، ديفيد فاينبرغ، الشركة، متجهًا نحو شركة Cerner لتكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية بصفته رئيس ومدير تنفيذي.

    بينما يتم إرسال نسبة غير معروفة من موظفي Google Health إلى فرق أخرى في الشركة (مثل البحث وفيتبيت) للعمل على خدمات محددة.

    ويمثل هذا الأمر نهاية فوضوية لما كان مبادرة فوضوية. وأصبح عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وآبل مهتمين بشكل متزايد بصناعة الرعاية الصحية في السنوات الأخيرة. ولكن فشلوا في إنشاء طرق داخلية في مثل هذا النظام البيئي.

    وكانت جهود جوجل في مجال الصحة على الأقل متباينة بشكل مناسب. إذ تغطي كل شيء بدءًا من تطبيقات أندرويد للياقة البدنية وأجهزة الكشف عن أمراض العين التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي وصفقات البيانات الفاشلة وتطبيقات الدراسة الطبية وميزات تتبع النوم في Nest Hub ووصولًا إلى أدوات التعلم الآلي للأطباء.

    وكان من المفترض أن توحد Google Health هذه الجهود. مع إعطاء بعض الإحساس بالهدف والتوجيه لطموحات الشركة المترامية الأطراف.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن