منصة كلينيكي تحصل على استثمار جديدة لخفض أكثر من 30% في المهام اليومية

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    اكدت منصة "  كلينيكي " ، السعودية المتخصصة فى التقنية الصحية ، جمعها استثمار لم تفصح عن قيمته المالية واكتفت بالقول إنه من 7 خانات بالريال السعودي، وذلك ضمن جولة استثمارية (Pre-Series A) بقيادة شركة مضاء للاستثمار.

     

    تأسست المنصة عام 2017 عن طلال وليد الحسين، محمد الفيصل، وعبدالله العبيد وتقوم بتوفير أنظمة للمؤسسات الطبية ومؤسسات الرعاية الصحية لمساعدتهم على إدارة الحجوزات الطبية والمواعيد وتواصل المرضى، ونجحت بالحصول على الاستثمار الأخير بعد تمكنها من توفير أنظمتها لعدد من المؤسسات الطبية.

     

    من جهته قال طلال وليد الحسين الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "  كلينيكي " نتطلع من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية لدعم المزيد من المنشآت الطبية والمراجعين من مستخدمي منصة كلينيكي بخدمات نوعية وحلول مبتكرة  وذلك ضمن استراتيجيتنا لدعم قطاع الرعاية الصحية بشكل أكبر”. 

     

    أضاف نفخر بإيمان وثقة مضاء للاستثمار بنموذج كلينيكي ونطمح من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية أن نستمر في خلق الأثر ومواصلة رحلة التوسع والتطوير عبر توظيف هذا الاستثمار للوصول لشريحة أكبر من العملاء في قطاع الرعاية الصحية والتركيز على تقديم حلول وخدمات نوعية ومبتكرة تخلق ميزة نسبية للمشتركين”.

     

    من جهته قال عبد الله عبد العزيز العثيم، الرئيس التنفيذي لشركة مضاء للإستثمار تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها الرامية إلى تحسين نوعية وكفاءة القطاع الصحي، قدمت كلينيكي نموذجاً مبتكرًا لتعزيز وتحسين الخدمات الرقمية للمنشآت الطبية. وكما شاهدنا جميعا خلال جائحة كورونا الدور الحيوي الذي يتمتع به قطاع الرعاية الصحية الذي يعد واحدًا من أهم القطاعات في مجتمعاتنا، لذا يسعدنا الاستثمار في شركة وطنية ناشئة توفر التميز وتعد الأولى من نوعها في المملكة. ويضيف هذا الاستثمار إلى استراتيجيتنا في مساندة الابتكار والالتزام بدعم الشركات التي تخلق فرص عمل في  قطاع الرعاية الصحية”.

     

    تمكنت كلينيكي من حل عدد من المشاكل في القطاع الصحي على حد قولها، خاصة عدم حضور المراجعين للمواعيد، وارتفاع التكاليف الإدارية للتشغيل، وصعوبة التواصل مع المراجعينويبلغ معدل نسبة عدم حضور المواعيد من قبل المراجعين المحليين 30وفقًا للمنصة، أي ما يعادل أكثر من 2.2 مليار ريال سعودي أو 600 مليون دولار أمريكي سنويًا.

     

    واستطاع نموذج عمل كلينيكي تحقيق نجاح كبير على مستوى المشتركين من المنشآت الطبية، بما في ذلك تقليل معدلات عدم الحضور بنسبة تصل حتى 40%، وأتمتة 61% من عمليات التواصل مع المراجعين عبر منصة التواصل كلينيكي، وخفض أكثر من 30% في المهام اليومية لـمركز الإتصال وموظفي الإستقبال والمنسقين لدى المنشآت الطبية.

    #GalaxyFold3  

    #GalaxyFlip3  

    #Zflip3  

    #Zfold3


    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن