وفقا ل " IDC " : 5 % معد ل نمو سوق أجهزة الحوسبة الشخصية بمنطقة الشرق الأوسط

  • كتب : باسل خالد

     

     

    شهد سوق أجهزة الحوسبة الشخصية (PCD) في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) ، والذي يتكون من أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ومحطات العمل ، والأجهزة اللوحية ، نموًا سنويًا بنسبة 5.0٪ في الربع الثاني من عام 2021 ، وفقًا لأحدث تحليل للصناعة أجرته مؤسسة البيانات الدولية (IDC) حيث أن الشحنات عبر المنطقة وصلت إلى 6 ملايين وحدة في الربع الثاني من عام 2021 وكان أكبر مساهم في هذا النمو سوق PCD التركي ، الذي شهد نموًا سنويًا يزيد عن 30.0٪ بسبب زيادة الطلب من كلا القطاعين التجاري والمستهلك"  .

     

     

    من جهته قال فؤاد شاراكلا ، كبير مديري الأبحاث في IDC لأجهزة العملاء في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انه لوحظ أكبر نمو في تركيا في طلب المستهلكين على الأجهزة اللوحية. وشهدت جنوب إفريقيا أيضًا نموًا قويًا على أساس سنوي ، لا سيما بسبب التسليم الضخم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في قطاع التعليم في البلاد.

     

    أضاف شهد الربع الثاني من عام 2021 أيضًا تسليمًا هائلاً للأجهزة اللوحية إلى قطاع التعليم في مصر ، ومع ذلك ، كان حجم الأجهزة المسلمة أقل بكثير من الحجم الذي تم تسليمه خلال نفس الربع من العام الماضي ، مما أدى إلى انخفاض سنوي في السوق المصرية.

    أوضح في قطاع أجهزة الكمبيوتر ، استعادت
    Lenovo المركز الأول بلجمالى حصة 23.8 %  ، بينما احتلت HP المركز الثاني باجمالى حصة 23.2  وحل شركة  Dell في المركز الثالث بحصة 16.7 % وفي مجال الأجهزة اللوحية ، شهدت Huawei انخفاضًا كبيرًا في الشحنات وخرجت من أعلى ثلاثة تصنيفات للبائعين. وبالتالي ، حقق كبار البائعين الثلاثة مكاسب كبيرة في حصتهم في السوق حيث احتلت سامسونج المرتبة الاولى بحصة 40 % يليها لينوفو بحصة 13.5 % بحصة ثم شركة ابل بحصة 9.9 %  

     

    #GalaxyFold3  ,

    #GalaxyFlip3  ,

    #Zflip3  ,

    #Zfold3

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن