برامج الفديه تؤثر على البنيه التحتيه

  • أثرت برامج الفدية على البنية التحتية الحيوية والمستشفيات والشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر فى عام 2021، ومع ذلك  قد يكون تقرير حديث من NBC News أحد أكثر الحسابات المفجعة للتأثيرات التى يمكن أن يحدثها المتسللون: فهو يشرح بالتفصيل كيف يمكن لتسرب البيانات من الهجمات على المدارس أن ينشر معلومات الطالب الأكثر حساسية على الإنترنت ، وهو متاح لأى شخص يعرف كيفية القيام بذلك. تجدها وعلى استعداد للدفع. إنها قصة تستحق القراءة لكل التفاصيل التى تدخل فيها والحالات المتطورة التى تستكشفها وفقا لما نقله موقع The Verege.

    وفقًا لتقرير NBC ، كان لدى إحدى المناطق التعليمية ورقة Excel تسمى "معلومات الطالب الأساسية" تم نشرها على الويب المظلم بعد أن رفضت دفع فدية ، وفقًا لتعليمات مكتب التحقيقات الفيدرالي. يكسر كاتب المقال ، كيفن كوليير ، المعلومات الصادمة التى يحتوى عليها:



    يسرد الطلاب بالاسم ويتضمن إدخالات لتاريخ ميلادهم ، والعرق ، ورقم الضمان الاجتماعى والجنس ، بالإضافة إلى ما إذا كانوا مهاجرين ، أو بلا مأوى ، أو أنهم محرومون اقتصاديًا وإذا تم الإبلاغ عن أنهم يعانون من عسر القراءة.

    علمت المدرسة بالهجوم وأبلغت الآباء به - مما يجعله أحد أفضل السيناريوهات. غطى التأمين الحماية من سرقة الهوية للموظفين ، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة تمتد إلى الطلاب حتى بعد إشراك المحامين. فى حالات أخرى ، عندما سألت NBC News بعض المدارس عن تسريباتهم ، بدوا أنهم "غير مدركين للمشكلة".

    من الصعب حتى فهم كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الحياة الاجتماعية للطالب إذا تم تسريب درجاته أو معلوماته الطبية أو حالة مزايا الغداء المجانية أو المخفضة السعر عبر الإنترنت. ما يسهل فهمه هو تأثير بيع أرقام التأمين الاجتماعى وأعياد الميلاد والأسماء لأشخاص عديمى الضمير: تروى قناة إن بى سى قصة طالب تم استخدام معلوماته فى محاولات للحصول على بطاقة ائتمان وقرض سيارة.

     



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن