اورنچ مصر تعلن الفرق الثلاثة الفائزة بمسابقة 2021 Orange Social Venture Prize المحلية

  • بجوائز قدرها 50 ألف يورو : رواد الأعمال المبتكرين يتأهلون لمنافسة اورنج الدولية 

     

     

    كتب : نهله مقلد

     

     

    كشفت شركة " اورنچ " مصر عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من النسخة المحلية لمسابقتها الرائدة
     
    Orange Social Venture Prize  (OSVP) في دورتها الحادية عشرة للعام 2021، وهي من اهم المسابقات في مصر والمنطقة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع التكنولوجية الناشئة التي تقدم حلولا ذكية وتقنية وعصرية للمشاكل المجتمعية وتأهلهم للمنافسة في الدور النهائي من مسابقة Orange Social Venture Prize  إفريقيا والشرق الأوسط والتي يبلغ مجموع جوائزها 50 ألف يورو.

     

    واقيمت النهائيات المحلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس المتطورة والتي تم خلالها اختيار 3 فائزين مصريين من رواد الأعمال المبتكرين وتم منحهم جوائز مالية، فضلا عن تأهلهم للمنافسة في الدور النهائي في المنافسة الدولية. واعلنت الشركة عن المشاريع الفائزة في النهائيات وهم مشاريع Medfast و Zr3i.COM و Instadeel حيث حصد مشروع Medfast المركز الأول بعد عرض تطبيق طبي يعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بغرض تقديم الخدمات الطبية المنزلية من خلال مؤسسات وجهات مرموقة ومعتمدة.

     

    كما فاز مشروع Zr3i.com بالمركز الثاني بعد تطوير منصة تعاونية مبنية على تقنية SAAS لاستغلال تقنيات التحول الرقمي التي تركز على استخدام تكنولوجيا المعلومات المتطورة في تحسين حياة المزارعين، وأخيرا حصد مشروع Instadeel على المركز الثالث إثر توفير منصة تخدم المجتمع النسائي من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة لإيجاد موارد وفرص تدعم أعمالهن مما يساعد على تنمية المجتمع.

     

    وتم اختيار الفرق الفائزة عقب التصفيات النهائية للمسابقة المحلية الخاصة بمصر والتي شملت 5 فرق قاموا بتقديم عرضاً لمشروعاتهم وأفكارهم أمام لجنة من المحكمين الخبراء والمحترفين، وهم الدكتور مدحت المسيري أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة جامعة القاهرة والدكتورة فاطمة سري الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة Enactus Egypt ، وإيهاب سمير، مدير أول ، محفظة التكنولوجيا وإدارة المشاريع بشركة اورنچ مصر.

     

    يشار إلى أن مسابقةOSVP   في إفريقيا والشرق الأوسط أصبحت علامة بارزة ووساماً رفيعا يتقلده رواد الأعمال الشباب في المنطقة خاصة وقد ساعدت في استكشاف وتقديم ودعم أفضل المشاريع التكنولوجية ذات التأثير الإيجابي في المنطقة على مدار 11 عاما.

     

    والمسابقة يتم تنظيمها على مرحلتين، الأولى على المستوى المحلي في 17 دولة بالشرق الأوسط وإفريقيا، والثانية على المستوى الإقليمي حيث تختار لجنة تحكيم دولية الفائزين في الجائزة الكبرى.

     

    من جهتها هنأت مها ناجي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الاعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة  بشركة اورنچ مصر، الفرق الفائزة بمسابقةOrange Social Venture Prize   على مستوى الجمهورية، واعربت عن سعادتها بوصول المسابقة إلى محطتها الختامية بعد ماراثون ممتع من المنافسة وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال.

     

    أضافت أرست جائزة OSVP في إفريقيا والشرق الأوسط منهجا مستقرا وأسلوبا فعالا لاكتشاف ودعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال الموهوبين في المنطقة على مدار 11 عاما، ونحن هنا نتحدث أيضا عن نحو 54 متأهلا من 17 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط إلى النهائيات، ما يعني أن هناك 54 مشروعاً واعداً سيؤدي نجاحهم بكل تأكيد إلى توفير حلول ذكية ومتقنة لمشكلات المجتمعات المحلية".

     

    أوضحت فكرة بناء الحل بالاعتماد على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعبر الهاتف المحمول والإنترنت، يعني أن تلك المشاريع ستكون قادرة وبسرعة على الوصول إلى جمهورها وتقديم استجابة فعالة لمشكلات المجتمع وبالنمط الذي يسمح بخدمة المجتمع وتنمية تلك المشروعات في الوقت نفسه".

     

    أشارت نتحدث أيضا عن فرص جيدة حصلت عليها حتى الفرق التي لم توفق في التأهل، إذ تمكنت من تبادل الخبرات والحصول على الدعم والنصيحة من لجنة التحكيم، بالإضافة إلى عرض أفكارها على منصة كبرى مثل OSVP وهو ما سيمكنهم لاحقا من تلقي التمويل لتأسيس شركات جديدة والعمل على تحقيق أحلامهم وترك المزيد من الأثر الإيجابي على المجتمع".

     

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي 

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن