"سامبا نوفا سيستمز" تستعرض في جيتكس البرامج والأجهزة والخدمات كذلك حلول الذكاء الاصطناعي الاكثر تقدماً

  • سامبا نوفا سيتمز : ستستعرض خدمات التحكم بتدفق البيانات ، مما يعزز تبني الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في الشرق الأوسط

     

     

    كتب : باكينام خالد

     

    كشفت شركة "سامبا نوفا سيتمز" (SambaNova Systems)، الشركة المتخصصة في تطوير البرامج والأجهزة والخدمات الاكثر تطوراً لتشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2021، وذلك ضمن جهود الشركة فى تعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

     

    وتتطلع "سامبا نوفا" من خلال مشاركتها في المعرض وحضورها في منطقة الشرق الأوسط إلى توفير إمكانية الوصول إلى خدمات الذكاء الاصطناعي لكافة الشركات حول العالم، كما ستستعرض الشركة خلال الحدث منصتها الفائقة و التي تتيح لها توفير خدمات التحكم بتدفق البيانات (Dataflow-as-a-Service)، بما يمكن الشركات من إطلاق مبادرات الذكاء الاصطناعي، وتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منطقة الشرق الأوسط.

     

    وتعتمد سامبا نوفا في نهجها الخاص بالذكاء الاصطناعي على الجمع بين الرقائق الإلكترونية المتقدمة التي تطورها من جهة، وبين التجهيزات والبرامج الخاصة بها من جهة أخرى، مما يمكن الشركات من الحصول على أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتاحة.

     

    ويعتبر جيتكس أحد أبرز المعارض التقنية للحوسبة والإلكترونيات على مدار الأربعين عامًا الماضية، حيث يجمع رواد التقنية من المتخصصين في مجالات الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والأمن السيبراني والبلوك تشين والحوسبة الكمية وتقنيات التسويق الغامرة والتكنولوجيا المالية. ومن المقرر أن يقام هذا الحدث في دبي بين 17 و 21 أكتوبر ويستضيف كبرى شركات التقنية من جميع أنحاء العالم، كما من المتوقع أن يستقطب أكثر من مليون زائر من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

     

    من جهته قال كريستوفر كيني، المدير العام لشركة "سامبا نوفا انترناشيونال" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا: "تعتبر منطقة الشرق الأوسط منطقة مبتكرة وطموحة للغاية على مستوى العالم، ونحن متحمسون للتواصل مع قادة الأعمال في المنطقة لنبين لهم الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي لتوفير قيمة إضافية غير مسبوقة في أعمالهم، وسنستعرض في جيتكس منصتنا الفائقة التي تتيح التحكم بتدفق البيانات ، وذلك ضمن مبادراتنا لنكون المزود العالمي الرائد لخدمات الذكاء الاصطناعي".

     

    أضاف تعد منصة "سامبا نوفا" لخدمات التحكم بتدفق البيانات (Datalow-as-a-Service) منصة خدمات ذكاء اصطناعي قابلة للتوسع، وهي تتيح للمؤسسات إطلاق مبادرات الذكاء الاصطناعي خلال فترة قصيرة من خلال زيادة القدرات الحالية وتوفير إمكانية التوظيف من خلال اشتراك بسيط. وتعتمد هذه المنصة في عملها على منصة أخرى هي "داتا سكيل" DataScale، وهي منصة مرتكزة على برامج وتجهيزات توفر أداء غير مسبوق، وتتمتع بقابلية التوسع وسهولة الاستخدام والدقة الفائقة في العمل، وقد تم تطوير المنصة الأخيرة اعتمادا على هيكلية Systems Reconfigurable Dataflow من "سامبا نوفا".

     

    ومع تحول الذكاء الاصطناعي إلى عنصر أساسي في عمل الشركات اليوم ضمن الاقتصاد العالمي الجديد، يلجاْ العملاء إلى حلول ذكاء اصطناعي و التي يمكن الاعتماد عليها و تشغيلها على نطاق عمل واسع مع مراعاه الجدوى الاقتصاديه. وتوفر "سامبا نوفا" أفضل تطبيقات حلول الذكاء الاصطناعي في العالم من حيث القابلية لمواكبه تطور الاعمال وسهولة الوصول الى البيانات، وذلك من خلال نظام متكامل يدمج في طياته أفضل النماذج والبرامج والأجهزة في مجال الذكاء الاصطناعي.

     

    وحصلت شركة "سامبا نوفا" على عدة جوائز، فقد نالت تصنيف شركة جارتنر كشركة رائده في تصنيع أنصاف النواقل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، كما حصلت على جائزة أفضل منتج للذكاء الاصطناعي ضمن الجيل التالي من البنيه التحتية من شركة "كوجس" (CogX)، كما حصلت على جائزة الابتكار في الأجهزة الطرفية من فينتشر بيت (VentureBeat)، كما تم تصنيف الشركة ضمن قائمة "سي آر إن" (CRNلأبرز 10 مصنعين للرقائق الإلكترونية الخاصة بالذكاء الاصطناعي، كما حلت ضمن قائمة "سي آر إن" (CRNلأروع 20 شركة تقنية ناشئة للعام 2020، كما حصلت "سامبا نوفا" على شهادة مكان رائع للعمل لعام 2021.

     

    وستتواجد "سامبا نوفا" في معرض جيتكس ضمن القاعة رقم 7، جناح رقم E45، ويمكن حجز موعد للقاء مسؤولي الشركة خلال جيتكس عبر الموقع https://sambanova.ai/contact/.

     #alamrakamy

    #عالم_رقمي

    #سامبا_نوفا

    #الذكاء_الاصطناعي

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن