ضمن جولتها الاستثمارية : منصة FACEKI لتقنيات التعرف على الوجه تحصل على استثمار من نما فينتشرز

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشفت منصة FACEKI، الحائزة على عدة جوائز والمتخصصة فى تطوير تقنيات التعرف على الوجه لتمكين المستخدمين ومحاربة الاحتيال، عن حصولها على استثمار لم يتم الإفصاح عن قيمته بواسطة نما فينتشرز، وذلك ضمن جولة استثمارية (Pre-Seed).

     

    قامت FACEKI بتطوير تقنيات التعرف على الوجه والتحقق من الهوية باستخدام الذكاء الصناعي، التي تساعد المؤسسات على التحقق من هوية مستخدميها وتواجدهم لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الاحتيال، حيث شهدت عمليات انتحال الشخصية والاستيلاء على الحسابات ارتفاعًا شديدًا وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وخاصة مع تسارع عجلة الرقمنة للخدمات في جميع المجالات.

     

    وتمكن حلول مكافحة انتحال الشخصية المعتمدة من FACEKI المؤسسات من التأكد أن الأشخاص على الجانب الآخر من الشاشة هم الشخصيات الحقيقة وأصحاب البيانات المقدمة مع توفير مستويات عالية من السرعة والأمان.

     

    الجديد بالذكر ان "  FACEKI " تأسست  في مارس 2020 بواسطة حمزة الغتم، الدكتور مصطفى مرحمة، ونبيل رضي، الذين جمعوا بين خبرتهم ودرايتهم الواسعة في مجال أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتسويق لإنشاء الجيل التالي من تقنيات التعرف على الوجة وتقنيات التحقق من الهوية.

     

    وأدي تركيز FACEKI على الابتكار إلى فوزهم بالعديد من الجوائز في عام 2021، بما في ذلك الجائزة الذهبية كأفضل شركة ناشئة ابتكارًا في مجال التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الفوز بأفضل منصة للتعرف على الوجه في الشرق الأوسط.

     

    من جهته قال حمزة الغتم، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لمنصة FACEKI : “نطمح إلى توفير حلول تتسم بالبساطة والسرعة للتحقق من المستخدمين و لجعل تجربة تأهيل العملاء اكثر انسيابية، سهولة وأكثر أمانًا.”

     

    أضاف يسعدنا تواجد نما فينتشرز كمستثمر وشريك لنا، بهدف دعمنا على نمو فريقنا، وتسريع الابتكار التقني، والوصول إلى أسواق جديدة على مستوى العالم.”

     

    من ناحيته قال محمد الزعبي، مؤسس والمدير العام لصندوق نما فينتشرز، عن سعادته بهذه الفرصة بالقول: “ليس سرًا أن إدارة الهوية والسرقة، أصبحت مسألة رئيسية في مجتمعاتنا اليوم. وقد كنا نبحث دومًا عن شركة تقنية ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتصدى لهذا التحدي بشكل مباشر.”

     

    أضاف عندما التقينا فريق FACEKI، شعرنا بالدهشة حقًا لمدى تكامل مهارات الفريق في معالجة هذه المشكلة. وليس لدينا أدنى شك في أن حمزة ومصطفى ونبيل وفريق FACEKI الرائع سوف يقومون بعمل مذهل في مجال إدارة الهوية والحماية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

    #FACEKI 

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي

    #صندوق_نما_فينتشرز

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن