وزيرة البيئة: التناغم مع الطبيعة هو طريقنا الوحيد لنا وللأجيال القادمة

  • قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن التناغم مع الطبيعة والاستفادة من الموارد الطبيعية كالمياه والأرض وكل الأنواع دون إفراط أو تفريط هو طريقنا الوحيد، لضمان استمرار الحياة على كوكب الأرض لنا وللأجيال القادمة.

    جاء ذلك خلال ت للجلسة الجانبية الخاصة بالتنوع البيولوجي واستعادة النظم البيئية وحماية الغذاء (جوهر التحول نحو الاقتصاد الدائري والأزرق)، وذلك على هامش استضافة مصر للاجتماع الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسط، بحضور خبراء التنوع البيولوجي والبيئة والغذاء من مصر والعالم.

    وأضافت الوزيرة أن طريقنا لتحقيق هذا التناغم يكمن في دعم التعاون والتناغم والتآزر بين اتفاقيات ريو الثالثة الخاصة بالتنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الاراضي بما يحقق الاستدامة البيئية بالنظر إليها كنهج عالمي متكامل، فيحقق حماية البيئة مع إيجاد افكار جديدة وغير تقليدية لدعم العمل البيئي بصورة متكاملة.

    وأكدت أهمية مناقشة قضايا الاستثمار الأخضر والتنوع البيولوجي وكيف سيتم تنفيذ إطار عمل التنوع البيولوجي فيما بعد 2020 كأحد أهم و أصعب التحديات التى تواجة العالم الآن في ظل جائحة كورونا.

    وأوضحت وزيرة البيئة ورئيس مؤتمر التنوع البيولوجى الرابع عشر نجاح مصر فى الوصول لاتفاق عالمي حول إطار عمل التنوع البيولوجي بعد 2020 من خلال الاتصالات المرئية للتغلب على التحديات العالمية الراهنة، على أن يتم اعتماد إطار العمل هذا في يناير القادم والإعداد للمرحلة الثانية، حيث ستقوم مصر بتسليم رئاسة المؤتمر لدولة الصين في دورته الخامسة عشر بنهاية أكتوبر الجاري.

    وأشارت إلى أن إطار عمل التنوع البيولوجي ما بعد 2020 يركز على تضمين كل أوجه الممارسات غير المستدامة للتنوع البيولوجي، وسبل التغلب عليها بما يضمن التحول لمعايير الاستدامة، وتفعيل أهداف التنمية المستدامة العالمية من خلال تحديد مجموعة من الأهداف الواضحة المحددة والقابلة للقياس والتنفيذ في ظل الظروف المحلية لكل دولة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن