أخر الأخبار

انطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية

  • مجرد ساعات هزاع المنصوري كي يصبح أول إماراتي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية وليحقق إنجازاً تاريخياً باسم دولة الإمارات العربية المتحدة وتندرج مهمته تحت برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء

    تفصل هزاع المنصوري أن يصبح أول رائد فضاء إماراتي ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية مجرد ساعات قليلة وليحقق إنجازاً تاريخياً باسم بلاده دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وتمكن "المنصوري"، من الوصول إلى هذه المرحلة بعد اختياره من بين آلاف المتقدمين من حول العالم.

    ووصف "المنصوري" وهو طيار سابق، هذه التجربة بأنها أشبه بأن "تعيش ما هو مستحيل".

    وسيكون هزاع المنصوري (35 عاماً) العربي الثالث الذي يذهب للفضاء، إذ سبقه الأمير السعودي سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والسوري محمد فارس، وكانت رحلتيهما في ثمانينيات القرن لمنصرم.

    وتعد الرحلة علامة إيجابية على نمو قطاع الفضاء الإماراتي، وتتضمن الخطط الإماراتية إرسال رحلة غير مأهولة إلى المريخ، بحيث تكون في العام 2021 لتتزامن مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال هزاع في مؤتمر صحفي في يوليو الماضي إن هذه المهمة "علامة فارقة بالنسبة لي شخصياً، وبالنسبة للإمارات العربية المتحدة".

    وتندرج مهمة ذهاب أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية تحت برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" الذي يشرف عليه مركز محمد بن راشد للفضاء، ويعد أول برنامج متكامل في المنطقة العربية يعمل على إعداد كوادر وطنية تُشارك في رحلات الفضاء المأهولة للقيام بمهام علمية مختلفة، تصبح جزءاً من الأبحاث التي يقوم بها المجتمع العلمي الدولي من أجل ابتكار حلول للعديد من التحديات التي بدورها تساعد على تحسين حياة البشر على سطح الأرض.

    وأصدرت مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، مجموعة من الطوابع التذكارية احتفاءً بأول مهمة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء، والتي ستشهد انطلاق هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية، وستتوفر الطوابع ابتداءً من اليوم الأربعاء في مراكز سعادة المتعاملين المركزية http://bit.ly/20PYAKn

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن