لتسريع علميات البحث : وكالات تجسس بريطانية توقع عقدًا مع أمازون لتخزين مواد سرية بستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

  • كتب : باكينام خالد  

     

    وقعت وكالات تجسس بريطانية عقدًا مع شركة أمازون لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي  وفقا لما ذكرنه صحيفة فايننشال تايمز، أن الوكالات البريطانية ستستخدم بموجب العقد وحدة الخدمات السحابية التابعة لأمازون لتخزين مواد سرية حيث تاتى هذه الاتفاقية فى ضوء التقارب الامنى " البريطاني_ الامريكى " لاسيما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبى وتعزيز تحالف العسكري والامنى والاقتصادي مع الولايات المتحدة الامريكية .

     

    والمعروف ان الكثير من اجهزة المخابرات حلول العالم ن ومع تزايد حجم البيانات المتاحة لها بصورة ضخمة جدا ، تلجاء الى مثل هذه الاتفاقيات بما يتيح لها الاستفادة من البنية التكنولوجية المتطورة ، التى تعتمد على الذكاء الاصطناعي  من جانب الشركات العالمية على غرار امازون ومايكروسوفت وبعض الشركات الصينية ، بما يتيح لها سرعة تحليل البيانات الضخمة والحصول بطريقة اسهل واسرع على معلومات صحيحة تساعدها فى القيام بدورها الامني .

     

    أكد التقرير إن وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية المعنية بالتجسس أيدت شراء نظام سحابي عالي الأمان ويستخدمه جهازا المخابرات الداخلية (إم.آي5) والخارجية (إم.آي6)، بالإضافة إلى الإدارات الحكومية الأخرى مثل وزارة الدفاع خلال العمليات المشتركة.

     

    وذكرت التقرير نقلًا عن مصادر مطلعة، أن بيانات جميع الوكالات ستُخزن في البريطانية.

     

    ومن ناحية اخري قالت وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية: إنها لن تعلق على التقارير المتعلقة بعلاقاتها مع موردي التكنولوجيا، ورفضت وحدة الخدمات السحابية التعليق على التقرير.

     

    وكان جواسيس إلكترونيون بريطانيون في إدارة التنصت التابعة لوكالات الاتصالات الحكومية قالوا في فبراير إنهم اعتمدوا الذكاء الصناعي اعتمادًا تامًّا للكشف عن أنماط في كميات هائلة من البيانات العالمية لمواجهة المعلومات المضللة العدائية وخداع الأطفال، وفقًا لرويترز.

    وتستخدم وكالات الاتصالات الحكومية منذ سنوات الأشكال الأساسية للذكاء الصناعي مثل تقنية الترجمة، لكنها تكثف استخدامها حاليا، وذلك ردا على استخدام دول معادية للذكاء الصناعي من ناحية وبسبب انفجار البيانات الذي يجعلها فعالة من جهة أخرى.

    من قال جيريمي فليمنج مدير وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية في مؤتمر أمس الإثنين: إن عدد هجمات الفدية قد تضاعف في جميع أنحاء المملكة المتحدة عام 2021 مقارنةً بالعام الماضي، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

     

    #المخابرات_البريطانية 

    #أمازون

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن