زادت 79٪ من الشركات من تبنيها لتقنيات الأمان المتقدمة

  • بقلم : إديورد جي

    الباحث في امن المعلومات بشركة " Atlas VPN "

     

    تكشف البيانات التي قدمتها Atlas VPN أن 79٪ من الشركات قد زادت من اعتمادها لتقنيات الأمان المتقدمة لمكافحة الزيادة في الهجمات الإلكترونية التي يسببها وباء COVID-19

    كشف تحليل مشهد التهديدات الإلكترونية في النصف الأول من عام 2021 أن حجم الهجمات الإلكترونية وكذلك تطور عائلات البرامج الضارة الجديدة قد ازداد بشكل كبير. 

    قامت الشركات أيضًا بتوسيع سياسات إحضار جهازك الخاص (BYOD) استجابةً للزيادة غير المتوقعة في العمل عن بُعد وعدم كفاية الإمداد بالأجهزة التي تصدرها الشركة. كان لهذا التغيير تأثير كبير على سطح الهجوم. 

    يهدف هذا البحث إلى تحليل كيفية قيام فرق الأمن في الشركات الكبيرة (أكثر من 500 موظف) في جميع أنحاء العالم بالدفاع ضد تصاعد التهديدات. 

    جمعت شركة Microfocus ، وهي شركة برمجيات وتقنية معلومات متعددة الجنسيات ، ردودًا من 520 مستجيبًا من سبع دول مختلفة وأكثر من 16 صناعة مختلفة. حسب التصميم ، كان جميع المستجيبين من الشركات التي تضم أكثر من 500 موظف وكانوا جميعًا على الأقل مشاركين بشكل معتدل في صنع القرار للعمليات الأمنية في مؤسساتهم. تم جمع الردود من 15 مايو حتى 31 مايو 2021.

    يكشف الاستطلاع أن 85٪ من الشركات الكبيرة رفعت ميزانية عمليات الأمن السيبراني الخاصة بها. إذا كان الوباء يؤسس شيئًا واحدًا ، فإن الأمن السيبراني هو قضية تجارية ، وليس مجرد قضية تقنية ، ولم يعد يُنظر إليه على أنه ترف بل بالأحرى حاجة. 

    وأشارت نفس النسبة إلى أنها عززت مراقبة ومراجعة امتيازات العمال عن بعد. جعلت الموجة التي لا تنتهي من انتهاكات البيانات فرق الأمن تركز على تقليل عدد الامتيازات الإدارية الممنوحة للموظفين. 

    كما زادت 85٪ من الشركات من اعتمادها لخدمات وتقنيات الأمان السحابية. يوفر الانتقال إلى السحابة عددًا من المزايا للشركات ، بما في ذلك انخفاض نفقات تكنولوجيا المعلومات وزيادة المرونة وزيادة الكفاءة والأداء. ومع ذلك ، فإنه يتطلب أيضًا مجموعة جديدة تمامًا من الإجراءات الأمنية لحماية البنية التحتية السحابية. 

    كان التغيير المهم الآخر هو أن 84٪ من الشركات عززت ميزانيات التدريب الأمني ​​الخاصة بها.
    أخيرًا ، زادت 79٪ من الشركات من نشر تقنيات الأمان المتقدمة ، مثل تحليلات سلوك المستخدم والكيان (
    UEBA) وتنسيق الأمان والأتمتة والاستجابة (SOAR).

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن