الصندوق الأسود للذكاء الاصطناعي

  • بقلم : مايكل سوري

    العضو المنتدب لـ CATT وعضو هيئة التدريس المالية في" جامعة McCombs "

     

    من أجل فتح "الصندوق الأسود" للذكاء الاصطناعي ، سيستضيف مركز التحليلات والتقنيات التحويلية في كلية ماكومبس للأعمال بجامعة تكساس مؤتمره السنوي الرائد عبر الإنترنت في 11-12 نوفمبر.

    تدعو قمة التحليلات العالمية CATT لهذا العام خبراء من الصناعة والأوساط الأكاديمية لاستكشاف موضوع "الذكاء الاصطناعي القابل للتفسير: بناء الثقة والشفافية في أنظمة البيانات ونماذج التعلم الآلي."

    ويلاحظ انهفي العديد من المؤسسات ، أصبحت أدوات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي أكثر قوة وتعقيدًا ، ولكن المشكلة هي أن هذا المستوى من التطور يمكن أن يؤدي إلى الصناديق السوداء".

    وقال: "يمكن أن يكون هناك غموض في عمليات الذكاء الاصطناعي ، وقد لا يكون هذا التعتيم مريحًا للقادة التنظيميين أو أصحاب المصلحة في الشركات أو المنظمين أو العملاء".

    لذلك ، فإن مهمة شرح كيفية وصول الذكاء الاصطناعي إلى قراراته - بما في ذلك ما إذا كانت هذه القرارات جديرة بالثقة وموثوقة وخالية من التحيز - قد ازدادت أهمية بالنسبة للمديرين التنفيذيين وعلماء البيانات على حد سواء ، كما كان الصندوق الأسود يمثل حاجزًا أمام تبني هذه التقنيات القوية ، فكيف نتغلب على هذا الحاجز؟"

    يساعد في الإجابة على أسئلة مثل هذه المتحدثين الرئيسيين في القمة تشارلز إلكان ، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا ، سان دييغو والرئيس العالمي السابق للتعلم الآلي في Goldman Sachs في نيويورك ؛ وسينثيا رودين ، أستاذة علوم الكمبيوتر بجامعة ديوك والباحثة الرئيسية في مختبر Duke's Interpretable Machine Lab.

    وستتضمن القمة أيضًا محادثات وحلقات نقاش يديرها أعضاء هيئة التدريس في مكومبس.

    من بين ما يقرب من عشرين متحدثًا سيكون سكوت لوندبيرج ، باحث أول في Microsoft ، عن علامته التجارية "قيم SHAP" كأدوات لتفسير مخرجات الذكاء الاصطناعي. سيتحدث كريشنارام كينثابادي ، العالم الرئيسي في أمازون ، عن الذكاء الاصطناعي المسؤول في الصناعة.

    كذلك فإن الموضوعات قابلة للتطبيق على نطاق واسع عبر المؤسسات حيث إن الآثار المترتبة على إمكانية شرح الذكاء الاصطناعي شاملة ، بما في ذلك في مجالات مثل إدارة المخاطر والأخلاقيات والامتثال والموثوقية وإدارة علاقات العملاء".

    فى النهاية يجب ان اشير الى قمة العام الماضي ، اجتذبت عبر الإنترنت أيضًا ، أكثر من 1700 مسجل من 50 دولةو التسجيل مجاني مرة أخرى هذا العام .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن