التكنولوجيا وإعادة التأهيل لجراحة العمود الفقري

  •  بقلم : د.كين هانسراج

    دكتوراه في الطب ، جراحة العظام في العمود الفقري. وادي هدسون ، نيويورك . 

    في هذه الأوقات الوبائية ، يفترض المرء أن المرضى عرضة للبقاء ساكنين والبقاء معزولين. ليس كذلك! ملاحظتي أن شيئًا ما يحدث ، وهناك تغيير سلوكي كبير. يتزايد قلق المرضى وقلقهم بشأن العودة إلى الحياة والمعيشة. يريدون الشعور بالتحسن والعودة إلى العمل لإعالة أسرهم. إن ملاحظتي أنهم يتحملون المزيد من المخاطر ويفعلون المزيد من الأشياء لإعادة التأهيل بشكل أسرع. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي هذا إلى الألم وإجراء مزيد من الجراحة.

    قصة أبهيشيك : أبهيشيك هو جراح عظام يبلغ من العمر 80 عامًا أجرى عملية استئصال الصفيحة الفقرية ذات المستوى المزدوج. بعد أسبوع من جراحة العمود الفقري ، كان بصحة جيدة. لكوني شخصية مهمة ، قمت بزيارته في المنزل. ناقش أبهيشيك أن جراحة العمود الفقري التي أجراها يجب أن تكون مماثلة لآلاف العمليات الجراحية للركبة التي أجراها ، ويجب البدء في إعادة التأهيل على الفور.

    نصحته بأننا نتوخى الحذر مع بروتوكولات العمود الفقري ، وعلى الرغم من أننا لا نمتلك أعلى مستوى من المنطق العلمي ، إلا أننا حريصون على تجربة إعادة تأهيل العمود الفقري. لم يستمع. بدأ في المشي وركوب الدراجات 3 إلى 4 ساعات في اليوم. بعد أسبوعين ، أصيب بآلام حادة في الظهر وألم عرق النسا. أظهر فحص التصوير بالرنين المغناطيسي المتكرر أن الأعصاب الشوكية كانت متهيجة. ومع ذلك ، لم يكن هناك ضغط. لذلك ، كان يمارس الحد الأدنى من الأنشطة لمدة أسبوعين آخرين ، مما سمح لعناصر العمود الفقري بالهدوء. أصبح أبهيشيك الآن متماثلًا للشفاء وإعادة تأهيله بالكامل ويقوم بجميع أنشطته اليومية. 

    قصة بيلي بوب : بيلي بوب رجل أعمال يبلغ من العمر 52 عامًا قدم قرصًا ضخمًا منفتقًا. كان منهكًا تمامًا ولم يكن قادرًا على اتخاذ خطوة للمشي. لذلك ، قمنا بفك ضغط القرص القطني المنفتق ، وكان على الفور أفضل. أخبرني بيلي أنه صاحب شركة البناء الخاصة به وأنه سيعود للعمل في منصب إشرافي بعد أسبوع من الجراحة. نصحته ، ووافق على استخدام عقله فقط وليس يديه. لسوء الحظ ، كان الموظف الوحيد في الشركة ، وعمل دون توقف لأسابيع. لسوء الحظ ، كان جرحه متهيجًا وأصيب بالعدوى ، وأصبحت العدوى عدوى عميقة تنتشر في القرص الفقري والعظام تسمى التهاب القرص والتهاب العظم والنقي. عولج بيلي بإعادة المعالجة بالري والتنضير وثمانية أسابيع من المضادات الحيوية. إنه أفضل بكثير بدون إصابة ؛ ومع ذلك ، فهو يتأهل ببطء. إنه يتنقل ويقود دراجة ثابتة الآن

    رعاية ما بعد الجراحة بعد جراحة تخفيف الضغط على الفقرات القطنية ، في يدي ، يتم إجراؤها ببروتوكول محدد. عادة ، يُسمح للمريض بالسير برفق لمدة ستة أسابيع. ستة أسابيع ضرورية لتضميد الجرح من الداخل والخارج. ومع ذلك ، فإن الأنسجة والعضلات لم يتم إعادة تشكيلها بعد من أجل القوة والوظيفة. يستغرق ستة أسابيع أخرى للقوة والوظيفة. يمكن أن يحدث النشاط عالي المستوى مثل العودة إلى الرياضة من ثمانية أسابيع إلى أكثر من 12 أسبوعًا. عادةً ما تتطلب الإجراءات عالية المستوى اللازمة للعودة إلى الرياضة بروتوكولًا معينًا يسمى التثبيت القطني. تتضمن استراتيجيات التثبيت القطني تعلم الوضعية الجيدة وتقوية الموقف الجيد. عادة ما تحدث العودة إلى العمل أو ممارسة الرياضة التي تتطلب الاحتكاك عندما يتمكن المريض من القيام بمناورات صعبة مثل سوبرمان على الكرة. 

    أنصح مرضاي: لا تنحني بظهرك.قد تكون الدعامة أو اللاصق داعمة جدًا ويجب أن يكون المشي ، والسباحة ، وركوب الدراجات الثابتة ، والتدريب المتقاطع الإهليلجي مفيدًا في الاعتدال. تحسن بشكل تدريجي وتدريجي. مع المسافة ، قد يصل وزن الأشياء إلى العمود الفقري أربع مرات أكثر ، لذلك حافظ على الأوزان الخفيفة بالقرب من جسمك. 

    تعد دورة ما بعد الجراحة وقتًا استثنائيًا وتقدم فرصًا فريدة. لأول مرة منذ فترة طويلة ، يشعر المريض بتخفيف الآلام من الإزالة الهيكلية للانسداد في العمود الفقري. يسعد المرضى عادة بالسرعة التي يمكنهم بها التخلص من المخدرات.

    إلى جانب تخفيف الآلام ، يجد المرضى أن هناك وقت فراغ لأول مرة في حياتهم. مع مرور الوقت والتخليص من الطبيب أو المعالج الفيزيائي ، يمشي العديد من المرضى من 3 إلى 5 أميال في اليوم إلى جانب اتباع نظام غذائي رائع ، فإنهم يفقدون الوزن الزائد ويشعرون بالرضا عن أنفسهم.

    واخيرا التدخين يجب على جميع المرضى المقرر إجراء الدمج التوقف عن التدخين بقدر الإمكان قبل الجراحة قدر الإمكان والاستمرار في الامتناع عن التدخين خلال فترة ما بعد الجراحة (حتى يتعافى الاندماج من 6 إلى 12 شهرًا). تشير الدراسات إلى أن التدخين يمنع تكوين العظم المندمج.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن