إفريقيا بعد الوباء: التكنولوجيا والاستدامة وتحول التجارة الإقليمية

  • بقلم : أندرو كيتسون

    رئيس بحوث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " فيتش سوليوشنز"

     

    حفز جائحة فيروس "  Covid-19 " تقدمًا أقوى نحو الرقمنة عبر الصناعات الرئيسية التي تستهدف سكان إفريقيا الذين يتزايدون بسرعة - وهي المنطقة الأسرع تحضرًا في العالم.

    وسيكون التركيز على مجالات الاستدامة أكثر ، على الرغم من أن الأهداف ستختلف حسب البلد ، وستكتسب المبادرات الرئيسية قوة دفع بدرجات متفاوتة عبر الصناعات ، حيث يكون المستهلكون والتجزئة والسيارات وقطاعات التكنولوجيا في أفضل وضع للقيادة.

    وستلعب الصناعات الثقيلة أيضًا دورًا رئيسيًا ، حيث من المقرر أن يستفيد سكان المنطقة من معدلات كهربة أعلى وتعافي الطلب المحلي والعالمي على المنتجات بالإضافة إلى نمو تجاري مستقر وقوي طويل الأجل ، مما سيدعم البنية التحتية للطرق والموانئ اعمال بناء.

    في إفريقيا ما وراء الوباء: التكنولوجيا والاستدامة وتحول التجارة الإقليمية ، نحن في Fitch Solutions نحلل الاتجاه الأوسع متوسطًا إلى طويل الأجل في تبني التكنولوجيا ، ودفع أقوى للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ، كمحركات محتملة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية طويلة الأجل في القارة التي تتوسع بسرعة.

    ويكشف تقرير"   Africa Beyond The Pandemic التكنولوجيا والاستدامة وتحول التجارة الإقليمية " عن أهم أسواق الطاقة للاستثمار المستدام في الطاقة في إفريقيا وكيف ساهم فيروس Covid-19 في تسريع انتشار التجارة الإلكترونية والصحة الرقمية في اتفاقية جنوب الصحراء الكبرى .

     

    السباق إلى الهيدروجين الأخضر - رسم خرائط خمسة اقتصادات أفريقية رئيسية ، فرص للمركبات الكهربائية والغاز الطبيعي ومركبات ICE في قطاع السيارات في إفريقيا و كيف ستفتح الرقمنة الفرص لسلاسل التوريد داخل إفريقيا وآفاق سوق مركز البيانات في أفريقيا بالاضافة الى تسريع مبادرات الاستدامة في صناعة الأغذية والمشروبات في SSA بعد " Covid-19 " .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن