كويكب ضخم يمر بجوار الأرض هذا الأسبوع

  • من المقرر أن ينطلق كويكب ضخم بالقرب من الأرض فى نهاية هذا الأسبوع، وفقا لتقرير the sun التقنى، ويبلغ حجم الكويكب 3361 Orpheus حوالى ثلاثة أضعاف حجم ساعة Big Ben وسيتجاوز الأرض يوم الأحد المقبل

    ويعتقد أن صخرة الفضاء الكبيرة يبلغ عرضها حوالي 984 قدمًا، وهذا سيجعله أكبر بثلاث مرات من برج إليزابيث في لندن، والمعروف أيضًا باسم بيج بن.

    وتراقب وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الكويكب، الذى جعله مدرجًا فى قائمة "Close Approach" لوكالة الفضاء، ولا داعي للذعر على الرغم من أن صخرة الفضاء يجب أن تبقى على بعد حوالى 3.5 مليون ميل من الأرض أثناء إطلاقها فى الماضى.

    وتعتبر وكالة ناسا أن أي شيء يمر في نطاق 120 مليون ميل من الأرض هو كائن قريب من الأرض (NEO)، ويتتبع العلماء آلاف الأجسام القريبة من الأرض لرصد ما إذا كانت في مسار تصادم مع كوكبنا.

    وأى جسم فضائى سريع الحركة يقع ضمن حوالى 4.65 مليون ميل يعتبر "خطرًا محتملاً" من قبل منظمات الفضاء الحذرة، وقد يؤدي تغيير واحد صغير في مساراتهم إلى كارثة على الأرض.

    وسوف يسافر الكويكب 3361 Orpheus بسرعة حوالي 18000 ميل في الساعة. ويجب أن يمر بنا حوالي الساعة 7 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق يوم 21 نوفمبر.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن