منتدي" WTPF-21" : يبحث دور التكنولوجيات الناشئه فى دفع التنمية المستدامة

  • كتب : نهله احمد – وائل الحسينى

    يعقد المنتدى العالمي السادس لسياسات الاتصالات  (WTPF‑21)  ، والذى يستضيفه الاتحاد الدولى للاتصالات " ITU " في جنيف سويسرا في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر، بهدف مساعدة البلدان في جميع أرجاء العالم على التحرك بشكل أسرع نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، مع ضمان ألا يتخلف أحد عن الركب وسيستكشف حلولاً لمواجهة أكثر التحديات إلحاحاً في العالم، من جائحة كوفيد-19 إلى الفجوة الرقمية.
    من جهته قال هولين جاو، الأمين العام للاتحاد: "إن المنتدى سيساعد على تعزيز التنمية المستدامة وصياغة السياسات التي تتيح للجميع الوصول إلى تكنولوجيات آمنة وجذابة وبأسعار معقولة حيث أن الأمر يتعلق بالقدرة على بناء البنية التحتية ونماذج السياسة العامة اللازمة لتوصيل من لا يزالون غير موصولين ودفع عجلة تنمية التكنولوجيات الناشئة التي تعتبر أساسية للاقتصاد الرقمي."

    أضاف سيركز المنتدى على السياسات الرامية إلى تعبئة التكنولوجيات الناشئة لأغراض التنمية المستدامة. وسيناقش المشاركون كيفية إسهام التكنولوجيات والاتجاهات الجديدة والناشئة في تمكين الانتقال العالمي إلى الاقتصاد الرقمي. وتشمل المواضيع التي سيجري النظر فيها الذكاء الاصطناعي  وإنترنت الأشياء والجيل الخامس والبيانات الضخمة والخدمات المتاحة بحرية على الإنترنت .
    وسيجتمع أعضاء الاتحاد وأصحاب المصلحة الآخرون تحت لواء واحد لتبادل الآراء بشأن قضايا السياسات الرئيسية الناشئة عن بيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سريعة التغير اليوم وسيجمع المنتدى WTPF-21 بين واضعي القرار رفيعي المستوى من الحكومات ودوائر الصناعة، إلى جانب العديد من أصحاب المصلحة من وجهات نظر مختلفة في جوهر الارتباط بين السياسات والتكنولوجيات.




    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن