"بلس اي في" تُطلق أول شبكة متكاملة خاصة لشحن المركبات الكهربائية في أبوظبي

  • -        إنشاء محطة شحن سريع للمركبات الكهربائية في منتزه الشيخة فاطمة المزمع افتتاحه قريباً

     

    كتب : باسل خالد

     

    أطلقت "بلس اي في ذ م م"، الشبكة المتكاملة الخاصة الأولى والوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لشحن المركبات الكهربائية، رسمياً خدماتها في أبوظبي من خلال محطات الشحن الأولى الخاصة بها بالتعاون مع شركة "إمكان" العقارية في منتزه الشيخة فاطمة و كوف بيتش.

     

    وتعد "بلس" مزوداً محلياً لحلول النقل الذكية مع التزام بتقديم خدمات ونقاط شحن كهربائية وقوابس متطورة وملائمة للمركبات الكهربائية الهجينة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالشراكة مع "إمكان" العقارية تقوم بلس بإنشاء شاحن سريع يستغرق من 40 إلى 50 دقيقة لشحن 80% من بطارية السيارة في المواقع الراقية والتي يمكن للزوار الاستفادة منها أثناء استمتاعهم بالتجارب المتنوعة الموجودة في المنتزه الحضري والشاطئ المتميز في كوف.

     

    ويشكل هذا الانتشار جزءاً من مهمة الشركة المستمرة لتأسيس شبكة شحن شاملة للمركبات الكهربائية في مواقع مهمة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

     

    من جهته قال محمد راشد السويدي، شريك وعضو مجلس الإدارة في شركة "بلس اي في ذ م م": "نؤمن بشدة أن الكهرباء والنقل الذكي يمثلان مستقبل النقل، ولكن لجعل هذا واقعاً نحن بحاجة إلى بناء تجربة سلسة وملائمة لجميع المستخدمين.

     

    أضاف العقبة الرئيسية أمام الاعتماد الجاد للمركبات الكهربائية هو ما نراه أكبر مخاوف مستخدمينا: (القلق من المدى). وبالقيام بنشر حلول الشحن المناسبة في المكان المناسب وبالسعة المناسبة، بإمكاننا توصيل المدن والشركات والمستهلكين بشكل أسهل حيث نقوم بدعمهم عن طرق شبكتنا. وإننا ممتنين لحصولنا على دعم :"إمكان" أثناء عملنا لترسيخ مكانة أبوظبي كمركز للاستدامة والحلول الذكية ".

     

    أوضح السويدي: "فقط من خلال بنية تحتية جيدة التخطيط، نستطيع توفير المنصة المناسبة لتشجيع المستخدمين على اعتماد واستثمار وتقديم المركبات الكهربائية للسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. ونؤمن بأننا نستطيع أن نلعب دوراً محورياً في مضاعفة فوائد النقل المستقبلي في أبوظبي و دولة الإمارات العربية المتحدة في حال تم حث الناس بشكل صحيح على اتخاذ قرارات مستدامة".

     

    وسيكون منتزه الشيخة فاطمة، الذي يمتد على مساحة 46000 متر مربع والمزمع افتتاحه في نهاية العام 2021، مركزاً للترفيه واللياقة البدنية للعائلات، تم تطويره من قبل شركة إمكان العقارية، شركة التطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها. وسيتم تقسيم المنتزه إلى ثلاثة مناطق: منطقة الاستكشاف ومنطقة المغامرات ومنطقة التجارب – يقدم كل منها نشاطات فريدة لجميع الأعمار لتشجيع نمط الحياة الصحي والحيوي.

     

    بدورها، قالت "لوان باركر"، مدير الاستثمار والاستراتيجية في إمكان العقارية: "تم تصميم منتزه الشيخة فاطمة ليكون أول منتزه لنمط الحياة الحضري يثري التجربة اليومية لزوارنا ويشجع على نمط حياة أكثر نشاطاً في الإمارة. ويسعدنا العمل مع "بلس" لتقديم خيارات تساعد زوارنا على اعتماد المزيد من الممارسات الصديقة للبيئة وفي نفس الوقت تساهم في رؤية أبوظبي على المدى الأوسع في بناء مدينة ذكية و مستدامة".

     

    وتضم شبكة "بلس" مجموعة من الأجهزة وخدمات الاتصال والدعم لتقديم تجربة سلسة في شحن المركبات، وهي أول شبكة شحن كهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة والشبكة الخاصة الوحيدة الحيادية بالنسبة للسيارات التي تقدم نقاط شحن مفتوحة ومتاحة للعامة بالإضافة إلى استخدامها في المواقع الخاصة. وتضمن "بلس" أيضاً أمان المعلومات لمستخدميها وذلك بتخزين جميع المعلومات بشكل حازم فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة.

     

    #بلس_اي_في

    #السيارات_الكهربائيه

    #النقل_المستقبلي

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن