تشاينا موبايل ستجمع 8.8 مليار دولار في إدراجها اسهمها في بوصة شنغهاي

  • كتب : محمد الخولي

     

    تهدف شركة " تشاينا موبايل"  ، أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في العالم ، إلى جمع ما يصل إلى 8.8 مليار دولار أمريكي( 56 مليار يوان ) عندما تُدرج أسهمها في بورصة شنغهاي بعد أكبر طرح عام في البلاد منذ عقد.

     

    فيما يمكن أن يكون ثاني أكبر طرح عام أولي في العالم (IPO) هذا العام ، ستبيع China Mobile ما بين 845.7 مليون و 972.6 مليون سهم ، بما في ذلك خيار التخصيص الزائد لتلبية طلب المستثمرين القوي ، عند 57.58 يوان لكل منهما في شنغهاي ، وفقا لإيداع الصرف.

     

    يمثل سعر العرض علاوة بنحو 52٪ على أسهم تشاينا موبايل المدرجة في هونج كونج على أساس سعر الإغلاق عند 46.45 دولار هونج كونج يوم الجمعة. سيتم تداول السهم بموجب رمز 600941 في شنغهاي.

     

    وهذا سيجعل العرض الأكبر في الصين هذا العام إذا اكتمل الأسبوع المقبل ، متجاوزًا 54.4 مليار يوان التي جمعتها نظيرتها China Telecom في أغسطس. أُجبرت الشركتان المملوكتان للدولة على الخروج من بورصة نيويورك في مايو نتيجة لتحرك إدارة ترامب.

     

    وفقًا لـ Nikkei Asia ، رداً على سؤال حول ما إذا كان بإمكان China Mobile الحفاظ على العلاوة العالية التي تسعى إليها في شنغهاي ، أكد رئيس مجلس الإدارة Yang Jie على أرباح المشغل العالية وتوزيعات الأرباح ، مما جعلها واحدة من أعلى الأسهم عائدًا في هونغ كونغ.

     

    CICC و Citic هما الرعاة المشتركون لطرح أسهم China Mobile.

    تشاينا موبايل هي أكبر مشغل اتصالات في العالم ، مع 946 مليون عميل واتصالات النطاق العريض في 205 مليون أسرة في عام 2020.

     

    #China_Mobile

    #تشاينا_موباي

    #شنغهاي 

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن