الصين تعلق خدمات " Alibaba Cloud " كشريك في الأمن السيبراني

  • كتب : نهله احمد

     

    أوقفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية  (MIIT) ، الجهة المنظمة للإنترنت في الصين ، مؤقتًا شراكة مع Alibaba Cloud ، وهي شركة الحوسبة السحابية التابعة لمجموعة Alibaba Group العملاقة للتجارة الإلكترونية ، لمدة ستة أشهر.

     

    وفقًا لصحيفة تشاينا ديلي ، جاء التعليق بعد فشل Alibaba Cloud في الإبلاغ عن ثغرة أمنية كبيرة إلى MIIT في الوقت المناسب ، وفشلت الشركة في دعم جهود الوزارة بشكل فعال لإدارة تهديدات الأمن السيبراني ونقاط الضعف ، حسبما ذكرت المصادر.

     

    وقالت صحيفة 21st Century Business Herald نقلاً عن إشعار صدر مؤخرًا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "لم تبلغ Alibaba Cloud على الفور عن نقاط ضعف في إطار عمل تسجيل الدخول الشهير مفتوح المصدر Apache Log4j2 إلى منظم الاتصالات في الصين".

     

    اكتشفت Alibaba Cloud مؤخرًا ثغرة أمنية في تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في مكون Apache Log4j2 ، وأبلغت مؤسسة Apache Software Foundation ومقرها الولايات المتحدة ، وفقًا للبيان. وقالت الوزارة إنها تلقت بعد ذلك تقريرًا من طرف ثالث حول المشكلة ، وليس من Alibaba Cloud.

     

    وقال التقرير إنه بمجرد انتهاء فترة التعليق ، ستدرس الوزارة ما إذا كانت ستستأنف هوية Alibaba Cloud كشريك تعاوني بناءً على جهود الشركة لتصحيح عملياتها.

     

    وذكر تقرير لرويترز أن هذا الإجراء يسلط الضوء على رغبة بكين في تعزيز السيطرة على البنية التحتية الأساسية على الإنترنت والبيانات باسم الأمن القومي. طلبت الحكومة الصينية من الشركات المملوكة للدولة ترحيل بياناتها من المشغلين الخاصين مثل Alibaba و Tencent إلى نظام سحابي مدعوم من الدولة بحلول العام المقبل.

     

    #Alibaba_Cloud

    #MIIT

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن