منصة اهلا عالم الاطفال " EDTECH " الاردنية تخطط للتوسع في مصر

  • كتب : نهله احمد

     

    كشفت شركة "   Hello World Kids الأردنية الناشئة المتخصصة فىتكنولوجيا التعليم لتأمين التمويل ، ان نتائج جولتها الاستثمارية الجديدة "  Pre-Series A "  ستساعدها على التوسع في المملكة العربية السعودية كما دعمتها جولتها الاستثمارية الاخيرة ، الغير معلن عن قيمتها المالية بقيادة شركة دعم المنشأت القابضة ، الصندوق العماني للتكنولوجيا بمشاركة من Vision Ventures.، فى توسعها في مصر وباكستان أيضًا

     

    حقق قطاع تكنولوجيا التعليم نموًا ثابتًا على مدار أربع سنوات ، حيث شهد وعام 2021 عددًا من الجولات الممتازة في النظام البيئي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لرأس المال المخاطر. دفع ظهور الوباء نمو القطاع ، وجذب ثروة من المستثمرين الجدد.

     

    من جهتها قال حنان خضر الرئيس التنفيذي للشركة ان مهمتنا هي تبسيط تعليم البرمجة للأطفال ، ولهذا السبب أنشأنا لغة برمجة جديدة ، والتي أطلقنا عليها SmoothY ؛ لغة برمجة فريدة مصممة خصيصًا للأطفال لتكون بمثابة جسر انتقالي إلى لغات البرمجة القائمة على الأوامر .

    أضافت بمجرد أن يتعلم الأطفال SmoothY ، سيكونون قادرين على قراءة وكتابة التعليمات البرمجية باستخدام Python أو Java أو JavaScript أو أي لغات برمجة احترافية أخرى في العالم."

     

    الجديد بالذكر ان Hello World Kids  تأسست في عام 2015 من قبل الرئيس التنفيذي حنان خضر ، وهي عبارة عن منصة تفاعلية عبر الإنترنت تعمل على تطوير المحتوى الذي سيساعد الأطفال على تعلم كيفية البرمجة ، في المنزل وفي المدرسة. تقدم الشركة منهجًا للترميز للمدارس يمكنها تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية مثل تحليل البيانات وحل المشكلات والتفكير التحليلي.

    "

    تعد المنصة أكبر مجتمع عربي لتعليم البرمجة والترميز للأطفال ، حيث تم تقديم أكثر من 350 ألف مشروع وأكثر من أربعة ملايين سطر من التعليمات البرمجية المسجلة على المنصة.

     

    #Hello_World_Kids

    ##لغة_برمجة_جديدة_للاطفال

    #SmoothY

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن