كروة تطلق أول فناء للمواقف السحابية في السعودية

  • كتب : محمد حلمي

     

    كشفت منصة كروة " Carwah " ، السعودية المتخصصة فى تقديم خدمات تأجير السيارات، عن اطلاق أول فناء للمواقف السحابية بالمملكة العربية السعودية “Carwah Cloud Yard” في مدينة الرياض  وبشكل تجريبي .

     

    من جهته قال فيصل حمد آل وهطان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة كروة، أن نموذج العمل الخاص بفناء كروة السحابي ( Carwah Cloud Yard ) سيساعد الكثير من الشركات العاملة في قطاع تأجير السيارات بزيادة إيراداتها بالتوسع والانتشار في مناطق مختلفة وذلك باستهداف شريحة عملاء أكبر بأقل التكاليف وبجودة أعلى .

     

    أضاف الموقف الجديد هو عبارة عن موقف إيواء يوفر كل ما يتعلق بمتطلبات خدمة تأجير السيارات وفقًا للشركة، حيث يستخدم تجاريًا لغرض إعداد السيارات بشكل كامل للتوصيل الخارجي فقط والحد من التوسع بالتكاليف التشغيلية المرتبطة بفروع مكاتب استقبال عملاء شركات تأجير السيارات لاستلام سياراتهم.

     

    أوضح يأتي ذلك ضمن خطتها لإطلاق المزيد من المواقف السحابية في المملكة، حيث تتيح المواقف السحابية لأصحاب الشركات القائمة على توسيع نطاق التواجد الحالي لأسطولها أو بدء علامة تجارية افتراضية بأقل تكلفة ممكنة، بالإضافة إلى تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

     

    أشار هناك عدة أسباب دفعتها لإطلاق هذه الخدمة؛ أهمها محدودية الخدمة كون متطلبات المستهلك الحالي تختلف تمامًا عما كانت عليه بالفترات السابقة، ‏فالمستهلك الآن يبحث عن حاجته بأسرع وأبسط طريقة وبأقل تكلفة ممكنة وهذا ما يفتقره سوق التأجير التقليدي على حد قولها لأنه غير مرن. بجانب توفير الوقت على العميل في البحث عن السيارة والذهاب لاستلامها من الفرع وحتى إهدار الوقت في الانتظار. وقلة المواقف خاصة أن مساحة أغلب فروع استقبال شركات التأجير أقل من 90 مترًا. وكذلك ارتفاع المصاريف التشغيلية، حيث تتكلف شركات التأجير مبالغ عالية لإدارة وتشغيل شبكة فروع لاستقبال العملاء.

     

    تشير الشركة إلى أن ما يميز فناء كروة السحابي هو الاستثمار بشكل موسع في التقنية التي تعزز زيادة عمليات طلبات التأجير حيث يعتمد الفناء السحابي على نموذج أعمال خاص بالتوصيل فقط. وتصل الطلبات الواردة عبر منصات شركة كروة المختلفة مثل الموقع الالكتروني أو التطبيقات الخاصة بالعملاء لتقديم خدمات توصيل السيارات للعملاء لأماكنهم خلال أقل من ساعة وكونها مخصصة للتوصيل فقط، ولا يحتاج الفناء السحابي إلى إنشاء فروع لاستقبال للعملاء لاستلام وتسليم السيارة.

     

    يوفر فناء كروة السحابي خدمات مثل تحليل البيانات بالاستناد إلى خوارزميات يمكنها من تغيير تركيز أسطول السيارات داخل الفناء السحابي حسب طلبات العملاء داخل كل منطقة بالمدينة، ويساعد في خفض التكاليف التشغيلية خاصة التي لا تنطبق على المواقف الافتراضية، فضلًا عن فرصة تجربة الفناء السحابي لأصحاب الشركات والمؤسسات لاختبار منتجات تأجير السيارات، وتقلص الخسائر المحتملة، وتجنب الأفكار التي تتوافق مع طلب السوق بأقل التكاليف الممكنة، وكذلك إمكانية الوصول إلى بيانات سلوك العميل نظرًا لأن الفناء السحابي مصمم للمشاركة بسلاسة عبر رحلة العميل الكاملة – من البحث الأولي إلى تقديم الطلب عبر الإنترنت إلى التنفيذ.

     

    #كروة

    #Carwah

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن